مصر تتقدم نحو قمة دورة الألعاب الأفريقية   
الخميس 1424/8/21 هـ - الموافق 16/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الرباعة الشابة عصمت منصور تعرض ذهبياتها الثلاث (الفرنسية)
حققت مصر نتائج متميزة في مسابقتي الكاراتيه ورفع الأثقال ضمن دورة الألعاب الأفريقية المقامة حاليا في نيجيريا، لتتقدم نحو صدارة ترتيب الدورة وتزاحم جنوب أفريقيا ونيجيريا اللتين انفردتا بالمقدمة خلال الأيام الماضية.

وكانت أبرز النتائج المصرية في مستهل منافسات رفع الأثقال فوز الرباعة الشابة عصمت منصور بثلاث ميداليات ذهبية محققة ثلاثة أرقام أفريقية جديدة في وزن 56 كلغ.

وفازت الرباعة المصرية بذهبية النطر بوزن قدره 92.5 كلغ كما فازت بذهبية الخطف بعد أن رفعت 130 كلغ لتفوز بذهبية المجموع محققة 222.5 كلغ بفارق 32.5 كلغ عن الرقم الأفريقي السابق.

وحققت عصمت منصور البالغة من العمر 17 عاما فقط هذا الإنجاز بعد منافسة مع النيجيرية فرانكا غبودو التي حلت ثانية.

كما حققت مصر نتائج رائعة في مسابقة الكاراتيه وحصدت خمس ميداليات ذهبية افتتحتها هبة صالح في فردي الكاتا لوزن 53 كلغ.

وفاز منتخب السيدات المصري بذهبيتي الكاتا والكوميتيه، فيما فاز منتخب الرجال بذهبية الكاتا وفاز المتسابق كريم شريف بذهبية فردي الكاتا.

النيجيري إيميدولو يتوسط وصيفيه فريدريكس وزكاري (الفرنسية)

فريدريكس يعتزل
و
في ألعاب القوى أعلن عداء ناميبيا المخضرم فرانكي فريدركس أنه ينوي الاعتزال بعد مسيرة طويلة سيطر خلالها على سباقي 100 و200 متر في القارة الأفريقية على مدى عشر سنوات.

وجاء قرار فريدركس بعد خسارته لذهبية سباق 200 متر التي نالها النيجيري أوتشينا إيميدولو تاركا الفضية لفريدريكس والبرونزية للغاني عبد العزيز زكاري.

وختم عداء ناميبيا مسيرته باحتلال المركز الثاني الذي كان مركزه الدائم في كثير من البطولات حيث نال فضية سباقي 100 و200 متر في أولمبيادي برشلونة (92) وأتلانتا (96) كما فاز بفضية السباق نفسه في بطولة العالم أعوام 91 و95 و97.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة