فوز دورتموند ونابولي ومارسيليا بالدوري الأوروبي   
الخميس 1436/12/3 هـ - الموافق 17/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 23:49 (مكة المكرمة)، 20:49 (غرينتش)

استهلت أندية دورتموند الألماني ونابولي الإيطالي ومارسيليا الفرنسي مشوارها في الدوري الأوروبي بتحقيق فوز في مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات التي أقيمت الخميس.

وحقق بوروسيا دورتموند فوزا صعبا ومتأخرا 2-1 على ضيفه كراسنودار الروسي في المجموعة الثالثة، التي شهدت أيضا تعادل باوك سالونيك اليوناني مع مضيفه غابالا الآذاري.

وفي المجموعة الرابعة، سحق نابولي الإيطالي ضيفه كلوب بروج البلجيكي بخماسية، وتغلب متيولاند الدانماركي على ليغا وارسو البولندي بهدف نظيف.

واكتسح أولمبيك مارسيليا الفرنسي مضيفه غرونينغن الهولندي بثلاثية في المجموعة السادسة، في حين تغلب سبورتنغ براغا البرتغالي على سلوفان لييرتش التشيكي بهدف نظيف.

وتعادل أياكس أمستردام الهولندي مع سيلتك الأسكتلندي 2-2، في وقت فاز مولده السويدي على مضيفه فناربخشه التركي 3-1 في المجموعة الأولى.

وبينما تعادل ليفربول الإنجليزي مع مضيفه بوردو الفرنسي 1-1 في المجموعة الثانية، تغلب سيون السويسري على روبن كازان الروسي 2-1 في المجموعة الثانية.

وحقق رابيد فيينا مفاجأة بفوزه 2-1 على فياريال الإسباني في المجموعة الخامسة، التي شهدت أيضا فوز فيكتوريا بلزن التشيكي على دينامو مينسك بطل روسيا البيضاء بهدفين نظيفين.

موناكو عاد بنقطة بفضل تعادله مع أندرلخت البلجيكي (رويترز)

وفي المجموعة السابعة تعادل دنيبروبتروفسك الأوكراني أمام لاتسيو الإيطالي 1-1، كما تعادل سانت إتيان الفرنسي مع روزنبورغ النرويجي 2-2.

وخسر سبورتينغ لشبونة البرتغالي أمام ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي 3-1، كما خسر سكندربو الألباني أمام ضيفه بشيكتاش التركي 1-صفر ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

وفرّط فيورونتينا في نقاط اللقاء الذي جمعه بضيفه بال السويسري (2-1)، في حين تعادل ليخ بوزنان البولندي مع بيلننسيش البرتغالي سلبيا في المجموعة التاسعة.

وفي المجموعة العاشرة، تعادل أندرلخت البلجيكي مع موناكو الفرنسي 1-1، وفاز توتنهام الإنجليزي على قره باخ الآذاري 3-1.

وشهدت المجموعة الحادية عشرة خسارة أبويل نيقوسيا القبرصي أمام شالكه الألماني بثلاثية، وتعادل إستيراس تريبوليس اليوناني مع سبارتا براغ التشيكي 1-1.

وفي المجموعة الثانية عشرة، فاز بارتيزان بلغراد الصربي على ألكمار الهولندي 3-2، وفاز أتلتيك بلباو الإسباني على أوغسبورغ الألماني 3-1.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة