أعمال الفنانات المحجبات مرشحة بقوة للعرض في رمضان   
الأربعاء 1427/7/1 هـ - الموافق 26/7/2006 م (آخر تحديث) الساعة 2:26 (مكة المكرمة)، 23:26 (غرينتش)
الممثلة عفاف شعيب إحدى بطلات رمضان المتحجبات (الجزيرة)
تتسم الأعمال التليفزيونية المصرية الجديدة بكثرة عدد الممثلات المحجبات المشاركات في بطولتها، فيما يمثل ظاهرة ملحوظة في السنوات الأخيرة نظرا لتزايد عدد الممثلات اللاتي ارتدين الحجاب والمعتزلات اللاتي عدن للتمثيل بحجابهن.
 
أول الأعمال التي تضم محجبات مسلسل "قلب حبيبة" الذي تقوم ببطولته النجمة العائدة من الاعتزال سهير البابلي بمشاركة فتحي عبد الوهاب وجومانا مراد من تأليف علي عبد القوي وإخراج خيري بشارة، ومثله مسلسل "حبيب الروح" الذي تقوم ببطولته العائدة أيضا سهير رمزي بمشاركة مصطفى فهمي.
 
كما تشارك الفنانة المحجبة عفاف شعيب هذا العام في بطولة المسلسل الاجتماعي "القاهرة 2000" الذي قام بتأليفه وإخراجه مجموعة من المؤلفين والمخرجين الجدد، وذلك بعد مشاركتها في عدد من المسلسلات الدينية والتاريخية في الأعوام الماضية.
 
أما المتحجبة حديثا حنان ترك فتقوم ببطولة المسلسل التليفزيوني "أولاد الشوارع" تأليف شهيرة سلام وإخراج شيرين عادل مرتدية غطاء رأس بدلا من الحجاب، نظرا لأنها وقعت عقد بطولته قبل إعلانها الاعتزال وتم تعديل النص حتى يتناسب مع وضعها الجديد.
 
كما تشارك محجبات عدة في بطولة عدد آخر من المسلسلات مثل منى عبد الغني في مسلسل "قلب الدنيا" بطولة تيسير فهمي وتأليف محمد رفعت وإخراج باسم محفوظ، وعبير صبري التي تشارك في بطولة مسلسل "أصعب قرار" مع شيرين سيف النصر تأليف محمد الغيطي وإخراج عمرو عابدين.
 
في حين تظهر مي عز الدين في الجزء الأول من أولى بطولاتها التليفزيونية "بنت بنوت" بغطاء رأس يشبه الحجاب نظرا لكون الأحداث تدور في منطقة شعبية تعود أهلها على تغطية الرأس خلال حياتهم العادية، قبل أن تتخلى عن غطاء الرأس مع تطور الأحداث.
 
وتظهر الفنانة فيفي عبده بغطاء رأس طوال أحداث المسلسل التليفزيوني "سوق الخضار" تأليف محمد شطا وإخراج محمد النقلي، حيث تقوم بدور تاجرة جملة في سوق الخضراوات وترتدي زيا قريبا من زي تاجرات هذا السوق.
 
إلى جانب تلك الأعمال هناك أعمال تاريخية ودينية عدة تستلزم أحداثها ارتداء بطلاتها للحجاب باعتبار الفترة الزمنية وتقاليد وعادات الفترات التي تدور فيها الأحداث، مثل "الإمام المراغي" -تأليف بهاء الدين إبراهيم وإخراج وفيق وجدي- الذي يقوم ببطولته حسن يوسف وسميرة عبد العزيز.
 
ومسلسل "على باب مصر" تأليف محمد جلال عبد القوي وإخراج هاني إسماعيل الذي تدور أحداثه خلال فترة الخلافة العباسية وتظهر فيه النجمات رغدة وليلى طاهر وغيرهن بالحجاب، بالإضافة إلى مسلسل "نصر الله" إخراج أحمد فهمي الذي تدور أحداثه قبل ظهور الإسلام وترتدي بطلته النجمة سميحة أيوب وغيرها من البطلات الحجاب طوال الأحداث أيضا.


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة