مقتل العشرات باشتباكات عنيفة في اليمن   
الخميس 13/11/1436 هـ - الموافق 27/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:14 (مكة المكرمة)، 19:14 (غرينتش)

قتل عشرات الحوثيين اليوم الخميس وعدد من أفراد المقاومة الشعبية في مواجهات بمناطق متفرقة في اليمن، في حين شنت طائرات التحالف العربي عدة غارات استهدفت تجمعات وآليات الحوثيين.

ففي تعز جنوب البلاد أفاد مراسل الجزيرة بمقتل 12 مسلحا حوثيا وستة من المقاومة الشعبية في المواجهات بين الطرفين.

وقال الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية رشاد الشرعبي عبر حسابه على موقع فيسبوك إن مواجهات عنيفة دارت في وادي الضباب وجولة المرور أسفرت أيضا عن إصابة 28 من الحوثيين.

وقد أفشلت المقاومة محاولة الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح السيطرة على مواقع استعادتها المقاومة سابقا. 

كما قتل في وقت سابق اليوم 23 من الحوثيين وقوات صالح وأصيب 34 آخرون في الاشتباكات التي وصفت بالعنيفة مع المقاومة الشعبية في تعز مقابل مقتل أربعة من المقاومة وإصابة 19 في الاشتباكات.

وكان عدد من المدنيين قتلوا وأصيب آخرون في قصف من الحوثيين وقوات صالح لأحياء في تعز خلال الساعات الماضية.

آثار الدمار الذي خلفه قصف الحوثيين والاشتباكات مع المقاومة الشعبية بتعز (الجزيرة)

تفجير منازل
في المقابل، ذكرت مصادر محلية أن مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع فجرت نحو عشرة منازل ومسجدا في قرية صبر بمنطقة عزلة بركان على الطريق بين عقبة ثرة ومركز مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء وسط البلاد. وأضافت المصادر أن مسلحي الحوثي اختطفوا 12 شخصا من أهالي المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر محلية قولها إن مسلحي الحوثي فجروا منزل القيادي في المقاومة حميد الشهاري في محافظة إب وسط اليمن.

من جانب آخر، شنت طائرات التحالف بقيادة السعودية عدة غارات استهدفت تجمعات وآليات تابعة لمليشيا الحوثي في معسكر قوات الأمن الخاصة ومبنى بيت الشباب بمدينة البيضاء عاصمة المحافظة.

وأفاد مراسل الجزيرة في وقت سابق بمقتل 15 مسلحا حوثيا بغارة للتحالف في منطقة نجد مرقد بشبوة جنوبي اليمن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة