فيدرر في مواجهة سافين ببطولة دبي للتنس   
السبت 1425/1/8 هـ - الموافق 28/2/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

منظمو دورة بيدة ومسؤولي رابطة لاعب التنس المحترفين في حفل مراسم إجراء القرعة(الجزيرة نت)

عبد الحميد العداسي - دبي
ستكون مواجهة اللاعب السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول عالميا للروسي مارات سافين –الحاصل على البطاقة المتوحشة Wild Card والمصنف 30 عالميا -في الدور الأول من قرعة بطولة دبي المفتوحة للتنس الثالثة عشرة التي ستقام في الفترة 1-8 مارس/ كانون الثاني الجاري إعادة لنهائي بطولة أستراليا هذا العام.

فيدرر يرفع كأس بطولة أستراليا أولى البطولات الكبرى للموسم الحالي (الفرنسية-أرشيف)

وأجريت مراسم القرعة اليوم السبت في قاعة المجلس بمجمع نادي الطيران للتنس بحضور السيد كولم ماكلوكلين المدير الإداري لسوق دبي الحرة والسيد صلاح تهلك مدير البطولة ومندوب رابطة لاعبي التنس المحترفين (ATP) ووسائل الإعلام من صحف وإذاعة ومحطات فضائية عربية وعالمية وصحافة إلكترونية.

وحسم فيدرر نهائي بطولة أستراليا لمصلحته 7-6 و6-4 و6-2 في زمن قدره ساعتان و15 دقيقة ليحصل على أولى بطولات الغراند سلام لهذا العام ويتصدر التصنيف العالمي للاعبي التنس. ويصبح فيدرر بذلك أول سويسري يحتل المركز الأول منذ اعتماد نظام التصنيف عام 1978.

وسيسعى فيدرر (22 عاما) أن يؤكد تفوقه الشخصي على سافين (24 عاما) –حامل لقب بطولة الفلاشينغ ميدوز عام حيث تغلب عليه في أربع مواجهات من أصل خمس.

أما المصنفان الثاني الأرجنتيني غيرمو كوريا والثالث الألماني راينر شوتلر فستكون معبدة للدور الثاني، حيث سيلتقي كوريا اللاعب نيكولاس دافيدنكو ويلتقي شوتلر لاعب متأهل عن التصفيات.

سافين يأمل في الثأر من فيدرر خلال بطولة دبي (الفرنسية-أرشيف)

مشاركة عربية
بعد سافين منحت البطاقتين المتوحشتين Wild Card إلى كل من اللاعبين الإماراتي عمر بهروزيان –والذين يشارك للمرة الرابعة- والكويتي محمد غريب حيث سيواجه بهروزيان في الدور الأول الفرنسي غريغوري كاراس في حين سيلتقي الكوتي غريب مع لاعب متأهل من التصفيات.

وعن بقية المصنفين الأوائل يلتقي الأرجنتيني ديفد نابلنديان المصنف الرابع مع الفنلندي ياكو نيمنن والأسترالي مارك فيليبوسيس المصنف الخامس وصاحب الإرسال القوي مع البلجيكي أولفييه روخاس والإنجليزي تيم هنمان المصنف السادس مع لاعب متأهل من التصفيات والتايلندي باردوران سريشابان مع السلوفاكي دومينيك هرباتي والهولندي سينغ شالكن المصنف الثامن مع الأرمني سركيس سركسيان.

وفي بقية مباريات الدور الأول يلتقي الإسباني تومي روبريدو مع السويدي بيوانس بيركمان -أقصى الأخير الأميركي روديك من دورة الدوحة هذا العام- والروماني أندري بافل مع التشيكي بوهدان أوليراخ، والفرنسي فابريس سانتورو حامل اللقب 2002 الإسباني ألبرتو مارتن والكرواتي إيفان ليوبسيتش وصيف بطولة الدوحة هذا العام مع الإسباني فيليسيانو لوبيز والروسي ماكس ميرني مع الإسباني رافئيل نادال.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة