غارات للتحالف ومعارك عنيفة بريف الرقة   
السبت 20/5/1437 هـ - الموافق 27/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:08 (مكة المكرمة)، 17:08 (غرينتش)

شنت طائرات التحالف الدولي عدة ضربات جوية اليوم السبت ضد تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة تل أبيض بريف الرقة، في مسعى لصد هجمات للتنظيم، مما أوقع قتلى في الغارات والاشتباكات.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة نفذ عشر غارات جوية على مدينة تل أبيض على الحدود السورية التركية، مما أدى إلى مقتل عائلتين بالكامل.

وأضاف المرصد أن 45 على الأقل من عناصر تنظيم الدولة وعشرين من أفراد وحدات حماية الشعب الكردية قتلوا في هجوم التنظيم الذي ما زال مستمرا.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر محلية أن تنظيم الدولة شن هجوما مباغتا على مدينة تل أبيض وبلدة سلوك المجاورة من عدة محاور، وتمكن عناصره من الدخول إليهما، وفجروا سيارة مفخخة واشتبكوا مع القوات الكردية.

ووفق المصادر نفسها، فإن الاشتباكات ما زالت مستمرة قرب المركز الثقافي وحديقة الدرة داخل تل أبيض بعد سيطرة تنظيم الدولة على القسم الجنوبي من المدنية.

وانتزعت الوحدات السيطرة على تل أبيض من تنظيم الدولة العام الماضي في هجوم دعمته ضربات جوية بقيادة الولايات المتحدة.

وتأتي غارات التحالف اليوم السبت بعد ساعات من بدء تنفيذ اتفاق لوقف "الأعمال العدائية" في سوريا منتصف ليل الجمعة/السبت بتوقيت دمشق، بموجب اتفاق أميركي روسي تدعمه الأمم المتحدة.

وهذه الهدنة هي الأولى بهذا الحجم في سوريا التي تشهد نزاعا داميا منذ نحو خمس سنوات أسفر عن مقتل أكثر من 270 ألف شخص.

ويستثني الاتفاق تنظيم الدولة الذي يحكم سيطرته على مناطق واسعة من سوريا، خصوصا في شمال البلاد وشمال شرقها، فضلا عن جبهة النصرة التي توجد في محافظات عدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة