أغاسي يهزم فيريرا بسهولة ويبلغ نهائي بطولة أستراليا   
الخميس 1423/11/21 هـ - الموافق 23/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فرحة أغاسي بالفوز

حقق الأميركي أندري أغاسي المصنف الثاني فوزا سهلا على الجنوب أفريقي وين فيريرا بسهولة بنتيجة 6-2 و6-2 و6-3 في غضون 88 دقيقة اليوم الخميس في ملبورن ليبلغ المباراة النهائية من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الأرضي, أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى.

لم يقدم فيريرا شيئا يذكر في مباراة اليوم
واقترب أغاسي من تحقيق حلمه بأن يكون رابع لاعب في التاريخ يفوز بالبطولة
الأسترالية أربع مرات بعد روي غيمرسون برصيد ستة ألقاب وجاك كراوفورد برصيد أربعة ألقاب وكين روزوال برصيد أربعة ألقاب, إذ سبق له الفوز بها أعوام 1995 و2000 و2001, في حين غاب عنها العام الماضي بسبب الإصابة في قبضة يده.

وسيلتقي أغاسي في المباراة النهائية مع الفائز من مباراة مواطنه أندي روديك المصنف التاسع مع الألماني راينر شوتلر المصنف الواحد والثلاثين. وهذه هي المشاركة الخمسين بالنسبة إلى المخضرمين أغاسي وفيريرا في البطولات الأربع الكبرى.

تفوق أغاسي

وتمكن أغاسي (32 عاما) من كسر إرسال فيريرا (31 عاما) ست مرات وحقق 32 ضربة رابحة مقابل
21, ونجح بنسبة 73% في إرساله الأول.

حقق أغاسي فوزا سهلا

وأكد أغاسي تفوقه على فيريرا حيث حقق فوزه الحادي عشر عليه دون خسارة, رافعا رصيده إلى 20 فوزا متتاليا في ملبورن.

وتعود الخسارة الأخيرة لأغاسي في البطولة الأسترالية إلى عام 1999 أمام مواطنه فنس سبادي.

وقال أغاسي عقب فوزه السهل "بدأت كل مجموعة بشكل جيد وتحكمت بكل كرة", مشيرا إلى أنه قدم أفضل مستوى له في مسيرته قائلا "لأنني كنت أقوى وأسرع ولدي 17 سنة من الخبرة, وأنا جاهز للنهائي يوم الأحد".

يذكر أن أغاسي قال بعد تأهله إلى نصف النهائي بفوزه على الفرنسي سيباستيان غروجان المصف الثاني عشر إنه راهن مع زوجته الألمانية والنجمة السابقة شتيفي غراف على اللعب في الزوجي المختلط في رولان غاروس, ثاني بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى, إذا فاز باللقب الأحد المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة