الهلال يهزم فالنسيا في تكريم يوسف الثنيان   
الخميس 1426/11/15 هـ - الموافق 15/12/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:19 (مكة المكرمة)، 14:19 (غرينتش)

الثنيان يحيي الجماهير التي احتشدت في مهرجان تكريمه (الفرنسية)


حقق الهلال السعودي فوزا ثمينا على فالنسيا الإسباني 2-1 مساء الأربعاء في مباراة كرة قدم ودية ضمن مهرجان تكريم نجم الهلال والمنتخب السعودي السابق يوسف الثنيان.
 
وفي حضور نحو 65 ألف متفرج احتشدوا في ملعب الملك فهد بالعاصمة الرياض، تقدم الهلال بهدف في الشوط الأول للمهاجم الدولي ياسر القحطاني (31)، ثم عزز تقدمه بهدف ثان عن طريق عبد الله الجمعان (68) قبل أن يسجل فالنسيا هدفه الوحيد عبر روجيرو (80).
 
وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات المباراة, ففرض الهلال أفضليته في الشوط الأول وكان بإمكانه تسجيل أكثر من ثلاثة أهداف, وتحولت السيطرة للفريق الإسباني في الشوط الثاني بيد أنه فشل في تفادي الخسارة.
 
وهاجم الهلال من البداية وأضاع القحطاني أكثر من فرصة خاصة مع تألق حارس فالنسيا كانيزاريس الذي تصدى أيضا لكرات من البرازيلي جيلسون وأحمد الصويلح.
 
وفي الشوط الثاني ألقى فالنسيا بثقلة على مرمى الهلال وتصدت العارضة لضربة رأس من مارشينا (48)، قبل أن ينجح الجمعان من خطف هدف ثان للهلال إثر ركلة حرة مباشرة احتسبت لمصلحة الصويلح.

وانتظر فالنسيا إلى ما قبل النهاية بعشر دقائق ليسجل هدفا وحيدا عندما نجح روجيرو في تجاوز مصيدة التسلل وأودع الكرة في مرمى الحارس محمد الدعيع.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة