أردوغان والبارزاني يبحثان "مكافحة الإرهاب"   
الخميس 29/2/1437 هـ - الموافق 10/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 2:09 (مكة المكرمة)، 23:09 (غرينتش)

أعلنت مصادر في الرئاسة التركية أن الرئيس رجب طيب أردوغان بحث مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني الأربعاء قضايا تتعلق بمكافحة الإرهاب، وأنهما أكدا على ضرورة تجنب المواقف المحرضة على النزاعات المذهبية.

ونقلت وكالة الأناضول عن تلك المصادر أن أردوغان استقبل البارزاني في المجمع الرئاسي بأنقرة، حيث أكد على التزام تركيا بمكافحة "المنظمات الإرهابية" بما فيها تنظيم الدولة الإسلامية وحزب العمال الكردستاني، بحسب الوكالة.

وأضافت أن الرئيس التركي تحدث عن إسهامات حكومته المقدمة للتحالف الدولي في قتاله ضد تنظيم الدولة، وأن الطرفين أكدا خلال اللقاء على ضرورة التعايش بين التركمان والأكراد والعرب في المنطقة، وعلى تجنب المواقف المحرضة على النزاعات المذهبية.

وكان البارزاني قد أعلن قبل يوم من الزيارة أن الغاية منها هي تنسيق الجهود في إطار محاربة تنظيم الدولة، مشيرا إلى أن "التوتر الأخير مع بغداد سيكون أحد محاور مناقشاتنا".

وقال رئيس إقليم كردستان العراق آنذاك إن القوات التركية -التي تسبب دخولها إلى الموصل مؤخرا بأزمة مع العراق- قد دخلت بتنسيق مع بغداد والحكومة المحلية في نينوى، وبهدف تدريب عناصر "الحشد الوطني" التي ستشارك في عملية استعادة السيطرة على الموصل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة