البحريني طلال يوسف يعتزل اللعب الدولي   
الخميس 5/7/1428 هـ - الموافق 19/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 22:50 (مكة المكرمة)، 19:50 (غرينتش)

طلال يوسف (يسار) في إحدى مبارياته السابقة في إحدى الدورات الخليجية  (الفرنسية-أرشيف)

طوى المخضرم طلال يوسف صفحة المشاركات الدولية مع منتخب بلاده عقب الخروج المخيب من الدور الأول لبطولة أمم آسيا لكرة القدم, إثر الخسارة الثقيلة أمام المنتخب السعودي صفر-4 في ختام منافسات المجموعة الرابعة.

وأعلن طلال يوسف بنفسه قرار اعتزاله دوليا، وهو الذي كان يرغب في اتخاذ هذا القرار قبل البطولة الآسيوية، لكنه فضل مساعدة زملائه في جاكرتا عله يقود المنتخب إلى تكرار إنجاز الصين عام 2004 عندما تأهل للدور نصف النهائي قبل أن يخسر بصعوبة أمام اليابان المتوجة لاحقا باللقب 3-4.

ولد طلال يوسف في 24 فبراير/ شباط 1975 و بدأ مشواره في فريق مدينة عيسى، قبل ان ينتقل إلى صفوف المنتخب في دورة كأس الخليج الـ14 في البحرين عام 1998.

سيرته الرياضية
ولفت يوسف الأنظار في "خليجي 14" في المباريات الخمس التي خاضها منتخب البحرين، ونجح في تسجيل هدف في مرمى عمان، ثم فرض نفسه لاعبا أساسيا في التشكيلة في المناسبات التالية خليجيا وعربيا وآسيويا.

ولعب طلال يوسف دورا بارزا في النجاحات التي حققها منتخب بلاده في الأعوام الأخيرة، أولا في تصفيات مونديال 2002، ثم في كأس العرب السابعة ودورات كأس الخليج الـ15 في الرياض، والـ16 في الكويت والـ17 في الدوحة.

وفي كأس آسيا الماضية، وفي تصفيات كأس العالم الماضية حيث كانت البحرين على وشك التأهل للنهائيات للمرة الأولى في تاريخها قبل ان تسقط في ملحق آسيا-أوقيانيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة