فوز ليون ومرسيليا وتولوز بختام الدوري الفرنسي   
الأحد 1428/5/11 هـ - الموافق 27/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 17:40 (مكة المكرمة)، 14:40 (غرينتش)
لاعبو ليون يحتفلون باللقب السادس على التوالي (الفرنسية)

اختتمت منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم مساء السبت بفوز ليون البطل على نانت 3-1 ومرسيليا الثاني على سيدان 1-صفر، فيما انتزع تولوز المركز الثالث بفوزه على بوردو 3-1 مستفيدا من سقوط رين في فخ التعادل مع ليل 1-1.
 
وبات بإمكان تولوز المشاركة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل مع ليون ومرسيليا، بعدما سانده الحظ بشكل كبير في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من المسابقة.
 
وسجل السويدي يوهان ألماندر أهداف تولوز الثلاثة في مرمى بوردو فيما اكتفى الأخير بهدف واحد ليتجمد رصيده عند 57 نقطة مقابل 58 لتولوز.

وكذلك تجمد رصيد لنس ورين عند 57 نقطة بعدما خير الأول أمام تروا صفر-3، وتعادل الثاني مع مضيفه ليل رغم أنه كان متقدما بهدف للنيجيري جون أوتاكا حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع حيث نجح ليل في معادلة النتيجة.
 
وبدوره رفع سوشو رصيده إلى 57 نقطة بعد فوزه على سانت إتيان بهدف نظيف، فيما تغلب باريس سان جرمان على مضيفه لوريان بهدف للبرتغالي بدرو باوليتا (53) الذي توج هدافا للدوري الفرنسي لللمرة الثالثة برصيد 15 هدفا.
 
النجم الفرنسي المعتزل زين الدين زيدان حضر مباراة مرسيليا وسيدان (رويترز)
مسك الختام
وأحسن ليون البطل ختام موسمه بعدما فاز على ضيفه نانت بثلاثة أهداف  لفلوران مالودا (25 و69) وكريم بنزيما (81) مقابل هدف للمالي مامادو ديالو (54) ليرفع الفائز رصيده إلى 81 نقطة.
 
وعزز مرسيليا موقعه في المركز الثاني برصيد 64 نقطة إثر فوزه على ضيفه سيدان بهدف لسمير نصري (64)، فيما شهدت بقية المباريات، فوز موناكو على ضيفه نانسي 2-صفر وأوكسير على مضيفه فالنسيان 3-1، وتعادل نيس مع لومان 3-3.
 
جدير بالذكر أن فرق تروا وسيدان ونانت هبطت إلى دوري الدرجة الثانية في الموسم المقبل بعدما احتلت المراكز الثلاثة الأخيرة في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم.

- الترتيب النهائي لفرق الصدارة:
   1- ليون                   81 نقطة من 38 مباراة
   2- مرسيليا                64
   3- تولوز                  58
   4- رين                    57
   5- لنس                    57
      بوردو                  57
      سوشو                   57
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة