السعودية تطالب إيران بتسليم مطلوبين   
الأحد 1428/3/21 هـ - الموافق 8/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 1:41 (مكة المكرمة)، 22:41 (غرينتش)

نايف بن عبد العزيز يؤكد وجود سعوديين مشتبه بهم في إيران (الفرنسية-أرشيف)
قال وزير الداخلية السعودي إن بلاده طلبت من السلطات الإيرانية تسليمها مسلحين سعوديين تشتبه الرياض في كونهم يتآمرون ضد الأمن العام في المملكة.

ونقلت صحيفة "الرياض" عن الأمير نايف بن عبد العزيز قوله "لدينا معلومات بأشخاص موجودين مطلوبين وهم سعوديون لديهم ونحن نلح على الأشقاء بإيران أن يسلموهم لنا".

وأضاف الوزير السعودي في مقابلة مع الصحيفة "لدينا قائمة وطلب عمومي، ونؤكد ذلك دائما لإخواننا الأشقاء الإيرانيين أن أي سعودي أو أي أحد يستهدف المملكة عليهم أن يسلموه لنا ونحن نتعاون مع السلطات الإيرانية باستمرار لتأكيد وجود هؤلاء من عدمه ولا زلنا كذلك".

وسلمت إيران عددا من السعوديين المشتبه بهم للسلطات السعودية منذ تفجيرات 11 سبتمبر/ أيلول 2001، وقد أطلقت الرياض بعضهم بعد أن حققت معهم.

ويأتي الطلب السعودي بعد أن أعلنت الرياض أن قوات الأمن قتلت المدعو وليد بن مطلق الردادي الذي يشتبه بتورطه في مقتل أربعة سياح فرنسيين شمال المدينة المنورة في فبراير/ شباط الماضي.

وكان الردادي ضمن قائمة مطلوبين لا تزال صورهم بالموقع الرسمي لوزارة الداخلية على شبكة الإنترنت. ورجحت مصادر أمنية الشهر الماضي أن يكون مطلوبان آخران -وهما عبد الله ساير المحمدي وناصر لطيف البلوي- هما من المنفذين للهجوم.

وأعلنت الوزارة عن مكافأة قيمتها سبعة ملايين ريال ( 1.9 مليون دولار) لمن يساعد في القبض على الرجلين اللذين نشرت صورتيهما في صدر صفحات الصحف المحلية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة