صباحي يعلن برنامجه الانتخابي والقضاء يبحث معاقبته   
الخميس 1435/7/3 هـ - الموافق 1/5/2014 م (آخر تحديث) الساعة 4:37 (مكة المكرمة)، 1:37 (غرينتش)

أعلن المرشح الرئاسي حمدين صباحي خلال مؤتمر صحفي أمس الأربعاء جانبا من برنامجه الانتخابي. وعلى إثر ذلك قال مصدر قضائي بلجنة الانتخابات الرئاسية، إن اللجنة ستجتمع لبحث توقيع عقوبة على صباحي لإعلانه برنامجه الانتخابي قبل يومين من الموعد الرسمي لبدء الدعاية الانتخابية التي يتنافس فيها -إلى جانب صباحي- وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي.

وخلال المؤتمر الصحفي تحدث صباحي باقتضاب عن برنامجه الانتخابي، وقال إنه سيترك المجال لما وصفه "بالمتخصصين الوطنيين" لشرح تفاصيله.

وتضمن برنامج صباحي حديثا عن الحرية التي يحققها النظام الديمقراطي، مشيرا إلى أنه لا تقدم بدون بناء نظام سياسي يرسخ قيم الديمقراطية وقواعدها في المجتمع المصري.

واعتبر صباحي أن برنامجه الانتخابي يعبر عن آمال وطموحات الشعب المصري، وقال "إن هذا البرنامج هو عهد منا، وعقد بيننا وبين كل مواطن سيعطي صوته لهذا المشروع"، داعيا المصريين إلى الوقوف مع برنامجه الذي اعتبره انعكاسا لأحلام المصريين المشروعة وشعاراتهم التي رفعوها في ميادين الثورة.

وأضاف أن دعوته المصريين إلى الوقوف معه في الانتخابات هي دعوة لتأييد مطالبهم وحقوقهم المشروعة التي حرموا منها على مدار "حكومات دكتاتورية".

كما تحدث برنامج صباحي عن ضرورة محاربة الفساد، وتبنى رؤية السلطات الحالية باعتبار "الإرهاب" الخطر الأعظم ووضع خطة لمواجهته تقوم على عدة محاور.

وطالب أيضا بإعادة هيكلة الأجهزة الأمنية للتأكيد على دورها في حفظ الأمن وخدمة المواطن وتعقب الجريمة، مطالبا بفرض رقابة قضائية تمنع تدخل هذه الأجهزة في الحياة السياسية.

يذكر أن صباحي كان مرشحا رئاسيا أيضا في انتخابات 2012 وحل ثالثا في الجولة الأولى من تلك الانتخابات، فاستبعد عن المنافسة في الجولة الثانية التي دارت بين الرئيس المعزول محمد مرسي  وأحمد شفيق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة