الأهلي يهزم الترجي ويقترب من نصف نهائي أبطال أفريقيا   
السبت 1428/7/7 هـ - الموافق 21/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 14:02 (مكة المكرمة)، 11:02 (غرينتش)
أحمد السيد (يمين) في صراع على الكرة مع لاعب الترجي سلامة القصداوي (الفرنسية)

أصبح الأهلي المصري حامل اللقب في العامين الأخيرين قريبا من التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد فوزه الثالث على التوالي في الدور ربع النهائي الذي تحقق هذه المرة على حساب الترجي الرياضي التونسي 3-صفر أمس في استاد القاهرة بافتتاح الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية.
 
وعزز الأهلي رصيده في طليعة المجموعة بـ 9 نقاط بفارق 6 نقاط أمام الهلال و8 نقاط أمام أسيك أبيدجان والترجي الذي تضاءلت آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي الدور نصف النهائي بعدما مني بالخسارة الثانية على التوالي بعد الأولى أمام الهلال صفر-2 في الجولة الثانية.
 
ويعد هذا الفوز الأول للأهلي على الترجي في 5 مباريات جمعت بينهما حتى
الآن. والتقى الفريقات للمرة الأولى في ثمن النهائي للمسابقة ذاتها عام 1990 وانتهت مباراتا الذهاب والإياب بالتعادل السلبي. ثم التقيا في نصف نهائي المسابقة عام 2001  وتعادلا صفر-صفر في القاهرة و1-1 في تونس.
 
مباراة متوسطة
وكانت المباراة متوسطة المستوى فرض فيها الأهلي سيطرته أمام تراجع لاعبي الترجي بقيادة مدربهم الجديد العربي الزواوي إلى الدفاع فنجح أصحاب الأرض في استغلال الهفوات الدفاعية لتسجيل الأهداف الثلاثة.
 
ومنح أبو تريكة التقدم للأهلي في الدقيقة (12). ووجه فلافيو الضربة القاضية للترجي في الشوط الثاني بتسجيله الهدف الثاني بضربة رأسية (77). ونجح أسامة حسني، بديل بركات، في تسجيل الهدف الثالث (84).
 
وحرم القائم الأيسر الترجي –الذي عانى من غياب بعض نجومه- من تسجيل هدف الشرف عندما رد كرة سيف الله المحجوبي من  مسافة قريبة إثر ركلة ركنية لعبها هشام أبو شروان في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع.
 
يذكر أن الهلال السوداني يلعب مع أسيك أبيدجان العاجي غدا بأم درمان في ختام الجولة الثالثة فيما يحل الأهلي ضيفا على الترجي في 4 أغسطس/آب المقبل في الجولة الرابعة.
 
إصابة الحضري
الحضري أصيب بشرخ فى عظمة أسفل العين
(الأوروبية-أرشيف)
من جانب آخر أكد رئيس الجهاز للأهلي الدكتور إيهاب علي أن حارس مرمى الفريق الدولي عصام الحضري سيغيب عن الملاعب  لمدة 4 أسابيع على الأقل بسبب الإصابة التي تعرض لها في وجهه في المباراة.

وقال علي "إن الحضري أصيب بتورم في الوجه صاحبه نزيف من الأنف إثر الاصطدام القوي بأحد مهاجمي الترجي إثر انفراد الأخير به"، مضيفا أن الأشعة أثبتت إصابته بشرخ فى عظمة أسفل العين مما يستدعى تثبيت شريحة أو الاكتفاء بالعلاج العادي. وهو ما سيحدده الطبيب المختص خلال الساعات القادمة".
 
وبات من المؤكد أن يعتمد الأهلي على حارس مرماه البديل أمير عبد الحميد في مبارياته أمام بنفيكا البرتغالي الأحد المقبل في إطار احتفالاته بالذكرى المئوية لتأسيسه، والترجي في تونس في الجولة الرابعة للبطولة ومباراة كأس السوبر المصري في التاسع منه، والمباراة الافتتاحية للدوري المصري في 13 منه.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة