الكولومبي مونتويا يفوز بسباق البرازيل للفورمولا   
الجمعة 1425/9/16 هـ - الموافق 29/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 0:11 (مكة المكرمة)، 21:11 (غرينتش)

باريكيلو انطلق من المركز الأول لكن الفوز في النهاية كان لمونتويا (الفرنسية)


قدم الكولومبي خوان بابلو مونتويا متسابق فريق وليامس بي إم دبليو ختاما طيبا لموسمه ونجح في اقتناص الفوز بسباق جائزة البرازيل الكبرى, المرحلة الثامنة عشرة الأخيرة من بطولة العالم لسيارات فورمولا واحد.
 
وتقدم مونتويا على الفنلندي كيمي رايكونن (ماكلارين مرسيدس) والبرازيلي روبنز باريكيلو (فيراري) خلال السباق الذي جرى أمس الأحد على حلبة جوزيه كارلوس باس بمدينة ساو باولو.

وقاد المتسابق الكولومبي سيارته بسرعة وسطى تجاوزت 208 كيلومترات في الساعة ليقطع المسافة البالغة 305.9 كلم في زمن قدره 1.28.01.45 ساعة، ويفوز بآخر سباقاته مع فريق وليامس قبل أن ينتقل ابتداء من الموسم الجديد إلى فريق ماكلارين مرسيدس.
 
وفي بقية المراكز جاء الإسباني فرناندو ألونسو (رينو) في المركز الرابع، تلاه الألماني رالف شوماخر (وليامس بي إم دبليو) الخامس، ثم الياباني تاكوما ساتو (بار هوندا) السادس، بينما احتل بطل العالم الألماني مايكل شوماخر (فيراري) المركز السابع، علما بأنه انطلق من المركز الثامن عشر بعد تعرض سيارته لحادث اصطدام بالحائط الأمني خلال مرحلة التجارب.
 

مونتويا يرفع الكأس البرازيلية (رويترز)

الترتيب النهائي
وكان شوماخر ضمن في وقت مبكر الاحتفاظ بلقب بطولة العالم للمرة السابعة (رقم قياسي) بينما جاء باريكيلو في المركز الثاني قبل البريطاني جنسون باتون، بينما احتل ألونسو ومونتويا المركزين الرابع والخامس على التوالي.
 
وعلى صعيد فرق الصانعين احتفظ فريق فيراري باللقب العالمي، بينما احتل بار هوندا المركز الثاني، ورينو الثالث ثم وليامس بي إم دبليون وماكلارين مرسيدس في المركزين الرابع والخامس.


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة