غيتس وزوجته ميلندا والمغني بونو شخصيات العام   
الأحد 1426/11/18 هـ - الموافق 18/12/2005 م (آخر تحديث) الساعة 22:52 (مكة المكرمة)، 19:52 (غرينتش)
بونو يتوسط غيتس وزوجته (رويترز)
ذكرت تقارير أن مجلة تايم الأميركية اختارت أغنى رجل في العالم بيل
غيتس وزوجته ميلندا إلى جانب مغنى الروك الإيرلندي ناشط السلام بونو، شخصيات لهذا العام.
 
وأوضحت شبكة CNN الإخبارية أن القرار اتخذ بناء على أنشطة الشخصيات الثلاث في مجال مكافحة المجاعة بالعالم، ومرض الإيدز بأفريقيا.
 
وذكرت المحطة أن الغلاف الجديد للمجلة الأميركية الشهيرة ظهر، وهو يعرض الصورة التقليدية التي انتظرها القراء للتعرف على شخصية العام.
 
لكن مفهوم شخصية العام جاء هذه المرة في صيغة ثلاثية امرأة ورجلين تألقوا بالعمل الخيري، بعدما كانوا متألقين سابقا بمجالات أخرى صنعت نجوميتهم التي لم تشغلهم عن اهتماماتهم الإنسانية الأعمق  في خدمة الآخرين وتسخير الشهرة والمال لمزيد من العطاء.
 
فالأميركي بيل غيتس هو مؤسس شركة البرمجيات الإلكترونية الأشهر بالعالم (ميكروسوفت) ورفيقة دربه ميلندا وهما من أثرى أثرياء العالم، إلى جانب بونو نجم الغناء العالمي وواجهة الفريق الموسيقي الإيرلندي (يو 2) تصدرت صورهم غلاف تايم كشخصية العام.
 
وقد ذكرت المجلة أن الثلاثة دأبوا طوال العام على متابعة الأنشطة الخيرية، وأنهم "يمضون وقتهم في إنفاق المبالغ الطائلة بأسرع مما يفعل أي شخص آخر ولكن في المجالات التربوية والصحية والاجتماعية".
 
وأضافت أن بونو قام بإنجاز كبير وسط إنجازاته العديدة، إذ تمكن من خلال إلحاحه على قادة العالم وزعمائه بقممهم المتعددة من دفعهم إلى محو ديون عدد من البلدان الأشد فقرا بأفريقيا بالتحديد. وكان بونو أيضا في عداد منظمي مجموعة حفلات (لايف 8) التي جمعت في حفلاتها التسع بمختلف أنحاء العالم التبرعات لصالح ضحايا المآسي المتعددة التي تعاني منها القارة الأفريقية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة