إصابة ثلاثة من القسام بقصف إسرائيلي   
السبت 1431/1/17 هـ - الموافق 2/1/2010 م (آخر تحديث) الساعة 12:08 (مكة المكرمة)، 9:08 (غرينتش)

سحب الدخان تتصاعد عقب قصف إسرائيلي سابق لجنوب قطاع غزة (رويترز-أرشيف)

أصيب ثلاثة مقاومين من كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غارات جوية إسرائيلية على جنوب وشرق قطاع غزة الليلة الماضية.

وقالت مصادر فلسطينية إن مجموعة من المقاومين نجت من الموت عندما استهدفتهم طائرة حربية إسرائيلية بصاروخ واحد على الأقل شرق حي الشجاعية شرق غزة، موضحة أن المجموعة تمكنت من تفادي الهجوم، إلا أن ثلاثة مقاومين منهم أصيبوا بجروح بشظايا الصاروخ، فنقلوا لتلقي العلاج.

وسبق الهجوم قصف مدفعي إسرائيلي على شرق حي الشجاعية، حيث أطلقت المدفعية المتمركزة على الحدود الشرقية لقطاع غزة عدة قذائف باتجاه أرض مفتوحة دون وقوع إصابات.

وتزامن القصف مع غارة جوية شنها الطيران الإسرائيلي على منصة لإطلاق الصواريخ كانت منصوبة في منطقة جبل الريس شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة دون وقوع إصابات أو أضرار.

وفي وقت سابق قصفت طائرة إسرائيلية بصاروخ ثقيل "نقطة رباط" لمقاومين فلسطينيين شرق بلدة القرارة في خان يونس جنوب قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

وذكرت المصادر أن الصاروخ سقط في أرض فضاء وأنه أحدث حفرة كبيرة وتسبب في أضرار مادية في المنازل القريبة.

وفي المقابل قال متحدث عسكري إسرائيلي إن "طائرات إسرائيلية هاجمت مسلحين كانوا يحفرون نفقين باتجاه إسرائيل، ويبدو أنهما كانوا ينوون التسلل إليها وتنفيذ هجمات".

وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من إعلان مقاومين فلسطينيين قصف منطقة نيتافوت الإسرائيلية بصاروخين من نوع "غراد".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة