قطر تحتفل بيومها الوطني   
الخميس 1429/12/21 هـ - الموافق 18/12/2008 م (آخر تحديث) الساعة 22:16 (مكة المكرمة)، 19:16 (غرينتش)

الدوحة شهدت عروضا عسكرية وشعبية متنوعة ( قناة الدوحة)

احتفلت دولة قطر الخميس بعيدها الوطني وذكرى تولي مؤسسها الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني الحكم في البلاد.

وفي هذا الإطار شهدت الدوحة عروضا عسكرية وشعبية متنوعة شاركت فيها تشكيلات من القوات المسلحة القطرية في البر والجو والبحر، وفرق الفرسان والهجن الشعبية.

وحضر الاحتفال أمير الدولة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وولي العهد وكبار المسؤولين وجمع من المواطنين والمقيمين في دولة قطر.

وقد عبرت الصحف القطرية في افتتاحياتها يوم الاحتفال عن الاعتزاز والفخر بذكرى اليوم الوطني للبلاد, ونوهت إلى أن دولة قطر وهي تحتفل بهذه المناسبة "تقف على أعتاب مرحلة متقدمة من النمو والازدهار والتطور في المجالات كافة".

الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر حضر جانبا من احتفالات اليوم الوطني (قناة الدوحة)
يوم العزة
وتحت عنوان "يوم العزة" عبرت صحيفة الوطن عن اقتناعها بأن القطريين "يشعرون اليوم بوجوب الالتزام برسالة المؤسسين الأبطال الذين جابهوا الصعاب ودفعوا ثمنا باهظا في سبيل الوحدة والكرامة", لافتة إلى أن الشيخ المؤسس لم يرضخ لأية إرادة خارجية رغم أنه جاء في زمن الصراعات الإقليمية والدولية.

من جانبها أشارت صحيفة الراية إلى أن دولة قطر نجحت في بناء اقتصاد قوي يعد اليوم من أسرع الاقتصادات نموا في العالم حيث تضاعف الناتج المحلي الإجمالي حوالي خمس مرات من حوالي 40 مليار ريال إلى 240 مليار ريال في الوقت الحالي, كما يتوقع أن يصل إلى 400 مليار ريال خلال سنوات قليلة ليكون من أكبر اقتصادات المنطقة.

أما صحيفة الشرق فقالت إن هذه الذكرى تجدد الحس الوطني وتشحذ الهمم لملحمة البناء التي تتجدد مع إشراقة كل يوم. وأضافت "الاحتفال اليوم يعيد الذاكرة بنا إلى الجهود العظيمة التي بذلها المؤسس المغفور له الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني لنستلهم منها العبر وتخلق فينا روح التحدي".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة