شارلي ومصنع الشوكولاته يتصدر الأفلام الأميركية   
الاثنين 1426/6/12 هـ - الموافق 18/7/2005 م (آخر تحديث) الساعة 18:20 (مكة المكرمة)، 15:20 (غرينتش)
الأربعة الرائعون تراجع من قمة إيرادات السينما الأميركية إلى المركز الثالث 
تصدر فيلم "شارلي ومصنع الشوكولاته" قائمة إيرادات السينما بأميركا الشمالية في الأسبوع الأول لعرضه محققا 55.4 مليون دولار.
 
وجاءت إيرادات الفيلم متوافقة مع التوقعات التي أشارت إلى أن الفيلم سيحقق ما بين 40-60 مليون دولار وأنه سيفوق أفلاما تصدرت خلال الأسابيع الماضية.
 
وتدور أحداث الفيلم حول تجسيد شخصية قطب صناعة الشوكولاته ويلي ونكا الذي يصطحب صبيا في جولة في أكبر مصانع الشوكولاته في العالم وهو من بطولة جوني ديب وإخراج تيم برتون.
 
وحل في المرتبة الثانية الفيلم الكوميدي "المتطفلان" محققا إيرادات في أول أسبوع لعرضه بلغت 32.2 مليون دولار وهو من بطولة أوين ويلسون وفنس فوجين وإخراج ديفد دوبكين، وتدور أحداثه حول رجلين يتسللان إلى حفلات الزواج للتعرف بنساء.
 
وتراجع فيلم "الأربعة الرائعون" إلى المركز الثالث من قمة إيرادات السينما محققا 22.7 مليون دولار، وتدور أحداثه حول أربعة أشخاص يتعرضون لإشعاع ما فيكتسبون قوى خارقة مثل القدرة على الاختفاء أو التحكم بالنار.
 
أما فيلم "حرب العوالم" فتراجع من المركز الثاني إلى الرابع محققا 15 مليون دولار وهو ينتمي لأفلام الخيال العلمي ومن بطولة توم كروز وإخراج ستيفن سبيلبرج.
 
وتراجع فيلم "بداية الرجل الوطواط" إلى المركز الخامس من المركز الثاني محققا إيرادات قدرها 5.6 مليون دولار, وهو من بطولة كريستيان بيل الذي يجسد شخصية الثري بروس واين وقرينه باتمان أو الرجل الوطواط.
 
يذكر أن كتاب "هاري بوتر والأمير نصف الساحر" وطرح في المكتبات بجميع أنحاء العالم هو المنافس الرئيسي لمتصدر الأفلام شارلي ومصنع الشوكولاته.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة