دومينيك يرفض مصافحة باريرا   
الأربعاء 1431/7/12 هـ - الموافق 23/6/2010 م (آخر تحديث) الساعة 1:15 (مكة المكرمة)، 22:15 (غرينتش)
دومينيك (يمين) اتهم باريرا بالإساءة إلى منتخب فرنسا (الفرنسية) 

رفض مدرب منتخب فرنسا ريمون دومينيك مصافحة نظيره البرازيلي مدرب جنوب أفريقيا كارلوس ألبرتو باريرا بعد المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء وانتهت بفوز الأخير2-1 في نهائيات كأس العالم وخروج الفريقين معا من الدور الأول.
 
ولدى إطلاق الحكم صفارته النهائية، توجه باريرا لمصافحة دومينيك لكن الأخير رفض ذلك، وحاول البرازيلي معرفة الأسباب وتبادلا الحديث نحو دقيقة قبل أن يفترقا.
 
ورفض دومينيك في المؤتمر الصحفي عقب المباراة الرد مرتين على سؤال  يتعلق بهذه الحادثة، وقال "أنتقل إلى السؤال الآخر".
 
وأكد دومينيك أنه يشعر بخيبة أمل لخروج فرنسا من الدور الأول قائلا "أنا حزين جدا".
 
وأضاف "أحببت المنتخب الفرنسي كثيرا وعشت لحظات رائعة معه، أتمنى  التوفيق لخلفي، المنتخب الحالي يضم لاعبين بإمكانهم تشريف كرة القدم الفرنسية".
 
ومن جهته كشف باريرا أن دومينيك قال له إنه لا يريد مصافحته لأنه تكلم بالسوء عن المنتخب الفرنسي، وقال إنه لا يستحق التواجد في النهائيات، مشيرا إلى أنه لا يتذكر أنه فعل ذلك.
 
وفي الوقت نفسه عبر باريرا عن فخره بما قدمه لاعبوه أمام فرنسا، مشيرا إلى أن المنتخب الجنوب أفريقي سيقول كلمته في المستقبل.
 
وقال "سنحت أمامنا فرص للتسجيل لكننا لم نتمكن من ترجمة سوى اثنتين، أنا فخور جدا باللاعبين وبالطريقة التي خاضوا بها المباراة من البداية ولمدة 90 دقيقة، كنا أقرب إلى التأهل لكن هذه هي كرة القدم".
 
وأوضح باريرا أن "مستوى جنوب أفريقيا في تحسن مستمر، منذ عودتي للإشراف على التدريب لم نخسر سوى مباراة واحدة وكانت أمام أوروغواي التي تملك منتخبا قويا، لكن جنوب أفريقيا ستقول كلمتها في الأعوام المقبلة وفي نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014".

وتتصدر أوروغواي المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط، تليها المكسيك بأربع نقاط مستفيدة من فارق الأهداف عن جنوب أفريقيا المضيفة، ثم فرنسا بنقطة واحدة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة