الدويك: لا اتصالات مع إسرائيل   
الاثنين 1430/12/20 هـ - الموافق 7/12/2009 م (آخر تحديث) الساعة 1:39 (مكة المكرمة)، 22:39 (غرينتش)
الدويك: لا مجال للقاء مع اليهود لا من قريب أو بعيد (الفرنسية-أرشيف)

فند رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك الأحد الأنباء التي تتحدث عن وجود اتصالات بين قيادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالضفة الغربية ومكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
 
وقال الدويك، في تصريحات صحفية "لا صحة للأنباء التي ذكرها موقع "أمد" الإعلامي، فهي أنباء عارية عن الصحة تماما"، مؤكدا أنه "لا يوجد أي مجال للقاء اليهود لا من قريب أو بعيد".
 
وأضاف الدويك الذي يعتبر من قادة حماس في الضفة الغربية "العالم بأسره يعرف مواقف حركة حماس واتجاهاتها، فصفحتنا ناصعة البيضاء في هذا المجال، ولا نقبل الخدش من أي طرف أو أي جهة كانت".
 
وكان موقع "أمد" الإلكتروني الفلسطيني نقل عن -مصادر مطلعة لم يسمها في تل أبيب ورام الله- أن موظفا بمكتب نتنياهو اتصل بالقياديين في حركة حماس عزيز الدويك ومحمود الرمحي، من أجل فتح شكل من أشكال التنسيق بين تل أبيب وحركة حماس، وإجراء الاتصالات اللازمة للتعاطي مع الأحداث ومعرفة المواقف.
 
وذكر الموقع الإخباري -الذي يديره المفاوض الفلسطيني السابق حسن عصفور- أن إسحق فرنيكينتال من مكتب نتنياهو أجرى اتصالا تلفونيا مع  الدويك في منتصف شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي لفتح قناة اتصال مباشرة بين تل أبيب وحركة حماس.
 
وزعم أن الهدف من الاتصال هو حصول تنسيق سياسي في المرحلة القادمة، وبلورة مواقف الحركة وتقريب وجهات النظر حول بعض المواقف التي من الممكن التعاطي معها بدون وسطاء.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة