بلاتيني في زيارة تفقدية لأوكرانيا   
الاثنين 1432/10/28 هـ - الموافق 26/9/2011 م (آخر تحديث) الساعة 22:56 (مكة المكرمة)، 19:56 (غرينتش)

بلاتيني يتحدث خلال مؤتمر صحفي بملعب مدينة لفيف الأوكرانية (الفرنسية)

وصل الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى العاصمة الأوكرانية كييف اليوم في زيارة تفقدية لمتابعة استعدادات الجمهورية السوفياتية السابقة لاستضافة مباريات بطولة أمم أوروبا المقبلة "يورو 2012"، التي تستضيفها بمشاركة بولندا بعد نحو تسعة أشهر.

وصاحب رئيس اتحاد الكرة الأوكراني غريغوري سوركيس والسكرتير العام لاتحاد الكرة الأوروبي جياني إنفانتينو وأكثر من 12 مسؤولا أوكرانيا آخرين، بلاتيني خلال محطته الأولى في أوكرانيا بمدينة لفيف غرب البلاد.

وذكرت وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية أن زيارة وفد اتحاد الكرة الأوروبي الممتدة ليومين لتفقد مواقع استضافة مباريات يورو 2012 في أوكرانيا، ستشمل أيضا مدن خاركيف ودونتسيك والعاصمة كييف.

وذكر مسؤولو اتحاد الكرة الأوروبي أن زيارة بلاتيني للمدن المضيفة لمنافسات يورو 2012 الأربع، ستركز على الملاعب والمطارات.

وتعاني لفيف -أكثر من غيرها من المدن الأوكرانية الأربع- مشاكل بسبب تأخر أعمال البناء في ملعب المدينة، إلى جانب مطارها الإقليمي الذي يحتاج بشدة إلى زيادة سعته.

غير أن بلاتيني قال بنبرة مطمئنة "رأينا تطورا ملموسا، في رأيي، ليست هناك مشاكل كبيرة في الوقت الراهن قد تعرقل الاستعدادات ليورو 2012، لكن هناك عدة مشاكل صغيرة".

وقبل وصول الوفد الأوروبي قال رئيس الاتحاد الأوكراني للعبة الجمعة الماضي "بلاتيني سيعاين كل شيء وسيفاجأ". وأضاف أن "الشك والتشاؤم" قد تبددا لدى مسؤولي الاتحاد الأوروبي الذين طالما عبروا عن تخوفهم من بطء التحضيرات للعرس الأوروبي.

وتنطلق منافسات البطولة في الثامن من يونيو/حزيران وتتواصل حتى أول يوليو/تموز من العام المقبل. ويتوقع توافد مليون زائر على أوكرانيا خلال الدورة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة