هنري يقود أرسنال لهزيمة سندرلاند بالدوري الإنجليزي   
الثلاثاء 1427/4/3 هـ - الموافق 2/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 16:43 (مكة المكرمة)، 13:43 (غرينتش)

الفرنسي هنري يتصدر هدافي الدوري الإنجليزي (الفرنسية)


قاد المهاجم الفرنسي تييري هنري أرسنال للفوز على مضيفه سندرلاند بثلاثية نظيفة مساء اليوم الاثنين بختام المرحلة الـ37 للدوري الإنجليزي لكرة القدم، ليواصل ملاحقة توتنهام على المركز الرابع الذي يؤهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وفي حضور أكثر من 44 ألف متفرج على ملعب أوف لايت حسم أرسنال نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله الأهداف الثلاثة التي كان وراءها قائده هنري، فكان الهدف الأول من توقيع المدافع داني كولينز خطأ في مرماه في الدقيقة 29 عندما تابع برأسه كرة من ركلة حرة جانبية سددها النجم الفرنسي.
 
ثم سجل الإسباني الشاب فرانشيسك فابريغاس الهدف الثاني في الدقيقة 40، إثر تمريرة من هنري الذي عاد وسجل الهدف الثالث بنفسه من ركلة حرة مباشرة بالدقيقة 43 ليرفع رصيده الشخصي إلى 23 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.
 
ورفع الفريق الفائز رصيده إلى 61 نقطة في المركز الخامس مقابل 65 لتوتنهام الرابع الذي كان تغلب على بولتون 1-صفر أمس الأحد، علما بأن أرسنال يملك مباراة مؤجلة ضد مضيفه مانشستر سيتي سيخوضها الخميس المقبل.

يُذكر أن أرسنال تأهل الثلاثاء الماضي إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث سيلاقي برشلونة الإسباني يوم 17 مايو/أيار الحالي على ملعب فرنسا بالعاصمة باريس.
 
مانشستر يتعادل
وسقط مانشستر يونايتد في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه ميدلسبره على ملعب "أولدترافورد" أمام ما يقرب من 70 ألف متفرج في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة والثلاثين، علما بأن مهاجمه الدولي الهولندي رود فان نيستلروي أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 66 تصدى لها الحارس الأسترالي برادلي جونز.

وفشل مانشستر يونايتد في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتعويض سقوطه الكبير أمام تشلسي صفر-3 السبت الماضي، وحسم المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل في صالحه حيث يتنافس عليه مع ليفربول.

وستكون المرحلة الأخيرة الأحد المقبل حاسمة لتحديد صاحب المركز الثاني حيث يلعب مانشستر يونايتد مع ضيفه تشارلتون، فيما يحل ليفربول ضيفا على بورتسموث.

وفي مباراة أخرى جرت مساء الاثنين خسر وست بروميتش ألبيون أمام وست هام بهدف وحيد سجله نايجل ريو كروكر في الدقيقة 42.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- تشلسي               91 نقطة من 36 مباراة
   2- مانشستر يونايتد      80 من 37
   3- ليفربول              79 من 37
   4- توتنهام               65 من 37
   5- أرسنال              61 من 36
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة