فافرينكا يتأهل لنهائي بطولة أستراليا للتنس   
الخميس 1435/3/22 هـ - الموافق 23/1/2014 م (آخر تحديث) الساعة 20:27 (مكة المكرمة)، 17:27 (غرينتش)
فافرينكا صعد إلى أول مباراة نهائية له بإحدى البطولات الأربع الكبرى (الفرنسية)
تأهل السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثامنا إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة لكرة التنس للمرة الأولى في مسيرته بعد فوزه على التشيكي توماس بيرديتش المصنف السابع 6-3 و6-7 
و7-6 و7-6 الخميس في نصف النهائي، فيما تأهلت الصينية لي نا المصنفة رابعة والسلوفاكية دومينيكا شيبولكوفا العشرون للنهائي في مسابقة السيدات.
 
وسيتقابل فافرينكا في المباراة النهائية مع الإسباني رفايل نادال المصنف الأول عالميا أو السويسري روجيه فيدرر بطل أستراليا أربع مرات واللذين يتواجهان غدا الجمعة.

وصعد فافرينكا إلى أول مباراة نهائية له بإحدى البطولات الأربع الكبرى بعدما احتاج إلى ثلاث ساعات و31 دقيقة لكي يتخلص من بيرديتش، وبعد أن تفوق عليه في مواجهة ضربات الإرسال القوية.

وكسر فافرينكا إرسال برديتش في الشوط الثامن من اللقاء في طريقه للفوز بالمجموعة الافتتاحية. ولعب برديتش ببراعة في الشوط الفاصل للمجموعة الثانية ليفوز به ويعادل النتيجة.

وفشل اللاعبان في كسر إرسال أحدهما الآخر في المجموعة الثالثة أيضا، لكن فافرينكا تفوق هذه المرة. وحصل فافرينكا على ثلاث فرص للفوز بالمباراة في الشوط الفاصل من المجموعة الرابعة قبل أن ينتهز النقطة الثانية ليصعد إلى النهائي.

وأصبح فافرينكا ثاني لاعب سويسري يصل إلى نهائي إحدى البطولات الكبرى، والأول غني عن التعريف وهو فيدرر، اللاعب الأكثر تتويجا بألقاب الغراند سلام (17 لقبا).

وسيكون الحاجز الأخير الذي يفصل فافرينكا عن تحقيق الحلم صعبا للغاية إن كان في مواجهة فيدرر أو نادال، لأنه خسر أمام الأول في 13 مناسبة من أصل 14 وأمام الثاني في جميع مواجهاتهما الـ12.

مسابقة السيدات
وفي مسابقة السيدات، تأهلت الصينية لي نا المصنفة رابعة والسلوفاكية دومينيكا شيبولكوفا العشرون إلى نهائي البطولة.

وفي نصف النهائي الخميس، فازت لي نا على الكندية أوجيني بوشارد الثلاثين 6-2 و6-4، وشيبولكوفا على البولندية أنييسكا رادفانسكا الخامسة 6-1 و6-2.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة