قطر تستضيف مصر في لقاء ودي   
الخميس 1432/1/10 هـ - الموافق 16/12/2010 م (آخر تحديث) الساعة 11:37 (مكة المكرمة)، 8:37 (غرينتش)
منتخب قطر يستعد لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في الدوحة (الأوروبية)

يلتقي منتخب قطر لكرة القدم مع نظيره المصري بطل أفريقيا مساء اليوم على ملعب خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، في إطار استعدادات الأول لمنافسات كأس آسيا التي يستضيفها على أرضه الشهر المقبل.
 
ومن جانبها، تواصل مصر الاستعداد لمواجهة جنوب أفريقيا مرتين متتاليتين في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2012 بعد فوزها 3-صفر على أستراليا في مباراة ودية دولية الشهر الماضي.
 
وقال مدير المنتخبات الوطنية القطرية فهد الكواري إن "منتخب مصر من المنتخبات المعروفة، وستكون هذه المباراة ضمن التجارب الإعدادية لكأس آسيا 2011, ونتمنى أن يقدم العنابي عرضا جيدا ويطمئن جماهيره".
 
مصر فازت على قطر في المباريات الست التي جرت بينهما (الفرنسية-أرشيف)
وسيخوض المنتخب القطري -بعد مواجهة مصر- ثلاث مباريات تجريبية أخرى ضد إستونيا وإيران وكوريا الشمالية، قبل أن يخوض المباراة الافتتاحية للبطولة الآسيوية أمام أوزبكستان في السابع من يناير/كانون الثاني.
 
وستلعب قطر في كأس آسيا أيضا مع كل من الصين والكويت التي توجت مؤخرا بكأس الخليج العشرين.
 
ووصل المنتخب المصري -بطل كأس الأمم الأفريقية في 2006 و2008 و2010- إلى الدوحة بالتشكيلة ذاتها التي حققت الفوز على أستراليا, باستثناء أحمد المحمدي جناح سندرلاند الإنجليزي ومحمد زيدان مهاجم بروسيا درتموند الألماني لعدم إقامة المباراة في أيام المباريات الدولية المعتمدة من الفيفا.
 
جدير بالذكر أن قطر لم تحقق أي فوز على مصر في ست مباريات جرت بين المنتخبين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة