تسرب تفاصيل عن هاتفي غوغل الجديدين   
الثلاثاء 1438/1/3 هـ - الموافق 4/10/2016 م (آخر تحديث) الساعة 18:10 (مكة المكرمة)، 15:10 (غرينتش)
لم تعد تفاصيل هاتفي غوغل الجديدين "بكسل" و"بكسل أكس أل" خفية على معظم المستخدمين، حيث تسربت مواصفاتهما على الإنترنت، وكان آخر تلك التسريبات من نصيب المتجر البريطاني "كارفون ويرهاوس" الذي نشر صورا وتفاصيل عديدة عن الهاتفين قبل أن يعمد إلى حذفها.

وتظهر التسريبات مجموعة من الصور مصممة حاسوبيا لهواتف الشركة وتقدم تفصيلا كبيرا عن الهاتفين، حيث يظهر امتلاكهما حواف جانبية كبيرة في الجزأين العلوي والسفلي من الشاشة، كما يظهر فيها شريط تموضع الهوائي البارز على طول الجهة الخلفية والجوانب.

كما أظهرت الصور -التي تأتي قبل يوم من مؤتمر غوغل الذي ينطلق مساء اليوم الثلاثاء- وجود منطقة أقرب إلى المرآة في الجزء العلوي من الجهتين الخلفيتين للهاتفين، والتي تضم الكاميرا الخلفية وجهاز قارئ بصمات الأصابع.

ويقدم الهاتفان مجموعة من المميزات التي ترتبط بالخدمات السحابية لغوغل مثل المساعد الشخصي "غوغل أسيستنت" المعتمد على الذكاء الصناعي، وتطبيق "ألو" للتراسل وتطبيق "ديو" لمحادثات الفيديو، وخدمات تخزين الصور غير المحدود.

ويدعم كلا الجهازين "الأغلفة الحية"، وهي عبارة عن أغلفة خلفية للأجهزة تقدم خلفيات حية كانت الشركة وفرتها في أبريل/نيسان الماضي لهواتف نيكسوس الأخيرة. وتحصل الأغلفة الحية على الخلفيات من خرائط غوغل أو الصور الخاصة بالمستخدم أو غوغل إيرث أو غوغل ترندز، بالإضافة إلى الصور من جميع أنحاء العالم.

وبحسب المتجر، فإن هاتف بكسل يمتلك معالج سنابدراغون 821 لشركة كوالكوم بتردد 2.15 غيغاهيرتز، مع خياري 32 أو 128 غيغابايتا من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عبر منفذ مايكرو أس دي.

ويحتوي الجهاز على كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسلا مع فتحة عدسة f/2.0، وكاميرا أمامية بدقة ثمانية ميغابكسلات، وشاشة من نوع أموليد بقياس خمس بوصات بدقة 1920×1080 بكسلا محمية بطبقة من زجاج غوريلا غلاس 4، وبطارية سعة 2770 ميلي أمبيرا.

في المقابل، يأتي هاتف بكسل أكس أل بشاشة قياسها 5.5 بوصات بدقة 2560×1440 بكسلا مع بطارية بسعة 3450 ميلي أمبيرا، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسلا مع فتحة عدسة f/2.0، وكاميرا أمامية بدقة ثمانية ميغابكسلات.

وكانت تسريبات سابقة أكدت أن الهاتفين لن يكونا مقاومين للماء على غرار معظم الهواتف الذكية من الفئة العليا المطروحة حاليا في الأسواق، مما قد يضع هاتفي غوغل -إن صح الأمر- في منافسة صعبة لكسب السوق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة