دي فيلييه يفوز بمرحلة وبيترهانسيل يتصدر رالي دكار   
السبت 1425/12/5 هـ - الموافق 15/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 22:25 (مكة المكرمة)، 19:25 (غرينتش)

دي فيلييه فاز بالمرحلة قبل الأخيرة لرالي دكار (الفرنسية)


فاز الجنوب أفريقي جينيل دي فيلييه بالمرحلة الخامسة عشرة قبل الأخيرة من رالي دكار التي جرت اليوم السبت على الأراضي السنغالية لمسافة 225 كيلومترا، لكن الفرنسي ستيفان بيترهانسيل احتفظ بصدارة الترتيب العام ليقترب من الاحتفاظ باللقب الذي فاز به العام الماضي.
 
وقطع دي فيلييه بسيارته نيسان مسافة السباق في ساعتين و 21 دقيقة و51 ثانية، ليتقدم على الفرنسي برونو سابي متسابق فولكس فاغن الذي جاء في المركز الثاني بفارق 57 ثانية، والبرتغالي كارلوس سوزا (نيسان) الذي حل ثالثا بفارق دقيقة واحدة عن المتصدر.
 
واحتل الفرنسي تييري ماغنالدي متسابق هوندا المركز الرابع متقدما على الفرنسي ستيفان بيترهانسيل (ميتسوبيشي) وزميله ومواطنه لوك ألفاند صاحبي المركزين الخامس والسادس بينما تأخرت الألمانية يوتا كلينشميت (فولكس فاغن) إلى المركز التاسع.
 
وعلى صعيد الترتيب العام يأتي بيترهانسيل في المقدمة بزمن إجمالي قدره 52 ساعة و9 دقائق و30 ثانية يليه ألفاند بفارق 27 دقيقة و13 ثانية ثم كلينشميت التي تتأخر 3 ساعات و23 دقيقة و17 ثانية عن المتصدر.
 

بطل الدراجات النارية الفرنسي سيريل ديسبريه (الفرنسية)

ديسبريه البطل
وفي منافسات الدراجات النارية ضمن الفرنسي سيريل ديسبريه الفوز باللقب فعليا بعد فوزه بالمرحلة الخامسة عشرة مستقلا دراجته من طراز كيه تي إم مسجلا زمنا قدره ساعتان و27 دقيقة و37 ثانية.
 
واحتل الفرنسي ألن دوكلو المركز الثاني تلاه الأسترالي أندي كالديكوت وكلاهما من فريق كي تي أم.
 
ويتصدر ديسبريه الترتيب العام بفارق 9 دقائق و45 ثانية عن الإسباني مارك كوما وبفارق 12 دقيقة عن الجنوب أفريقي ألفي كوكس.

وتجرى غدا المرحلة النهائية للسباق وتمتد مسافة 68 كيلومترا.  
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة