هيمنة ألمانية أوكرانية على كأس الاتحاد الأوروبي   
الجمعة 1430/4/22 هـ - الموافق 17/4/2009 م (آخر تحديث) الساعة 3:58 (مكة المكرمة)، 0:58 (غرينتش)

باولو غويريرو (وسط) لدى افتتاحه النتيجة لهامبورغ (الفرنسية)

صعد هامبورغ وفيردر بريمن من ألمانيا ودينامو كييف وشاختار دونيتسك من أوكرانيا إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ويلتقي الأولان في مواجهة ألمانية ألمانية والثانيان في مواجهة أوكرانية أوكرانية في 30 أبريل/ نيسان ذهابا و7 مايو/ أيار إيابا.

وتأهل هامبورغ رغم هزيمته أمام مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي 1-2 في إياب دور الثمانية للمسابقة، وذلك بفضل مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4-3.

ووضع باولو غويريرو فريق هامبورغ في المقدمة في الدقيقة 12، لكن إيلانو سجل هدف التعادل لمانشستر سيتي بعدها بخمس دقائق من ركلة جزاء. وأحرز فيليبي كاسيدو الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 50.

بن عرفة (يسار) صاحب الهدف الوحيد لمرسيليا (الفرنسية)
مرسيليا ينسحب

وفي المواجهة الثانية لإياب دور الثمانية فاز شاختار دونيتسك على مضيفه أولمبيك مرسيليا الفرنسي 2-1. وبهذه النتيجة تفوق شاختار على أولمبيك مرسيليا 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وأحرز حاتم بن عرفة هدف مرسيليا الوحيد في الدقيقة 43، فيما سجل فرناندنيو هدف شاختار الأول في الدقيقة 30. وأضاف لويس أدريانو الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وفي مباراة ثالثة تعادل فيردر بريمن مع مضيفه أودينيزي الإيطالي 3-3 (الذهاب 3-1 أيضا). وسجل البرازيلي دييغو (28 و60) والبيروفي كلاوديو بيتزارو (73) أهداف فيردر بريمن، والتركي غوكهان إينلر (15) وفابيو كوالياريللا (30 و38) أهداف أودينيزي.

وفي رابع المواجهات بدور الثمانية، فاز دينامو كييف على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي 3-صفر (الذهاب صفر-صفر). وسجل الغيني إسماعيل بنغورا (4) والحارس الفرنسي ميكايل لاندرو (16 خطأ في مرمى فريقه) والكرواتي اوغنيين فوكوييفيتش (61) الأهداف الثلاثة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة