نادال يستعيد لقب بطولة هامبورغ من فيدرر   
الاثنين 15/5/1429 هـ - الموافق 19/5/2008 م (آخر تحديث) الساعة 1:49 (مكة المكرمة)، 22:49 (غرينتش)
رافايل نادال حقق فوزا ثمينا على روجيه فيدرر (رويترز)

استعاد نجم التنس الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا لقب بطولة هامبورغ الألمانية، خامسة الدورات التسع الكبرى من السويسري روجيه فيدرر المصنف أول بعدما تغلب عليه في المباراة النهائية التي جرت الأحد بمجموعتين لواحدة.
 
وجاءت المباراة قوية ومثيرة منذ بدايتها حيث تقدم فيدرر في المجموعة الأولى 5-1 لكن نادال تفوق على نفسه ونجح في تعويض الفارق ثم الفوز بالمجموعة 7-5 قبل أن يرد فيدرر في الثانية ويفوز بها 7-6 بعد شوط فاصل.
 
واحتكم النجمان إلى مجموعة ثالثة تألق فيها نادال بينما وقع فيدرر في عدد من الأخطاء ليفوز الإسباني بها 6-3 وبالتالي يستعيد لقب البطولة البالغة جوائزها نحو 1.88 مليون يورو ويثأر لخسارته نهائي العام الماضي.
 
وهذا هو اللقب الثالث لنادال هذا العام بعد دورتيْ مونت كارلو الفرنسية وبرشلونة الإسبانية وهو السادس والعشرين في مسيرته الاحترافية، فيما توقفت حصيلة فيدرر هذا العام عند لقب واحد.

وعلى صعيد المنافسة الشخصية بين اللاعبيْن فإن هذا الفوز هو العاشر لنادال على فيدرر في 16 مواجهة جمعت بينهما منها 8 انتصارات على الملاعب الترابية التي يتفوق عليها نادال.
 
وحصل نادال على جائزة مالية قدرها 360 ألف يورو بينما حصل فيدرر على نصف هذا المبلغ.
 
من جهة أخرى، احتفظت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة رابعة بلقبها بطلة لدورة روما الإيطالية الدولية، خامسة الدورات التسع الكبرى، بفوزها على الفرنسية إليزيه كورنيه 6-2 و6-2 في المباراة النهائية التي جرت الأحد.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة