حفلات غنائية بمصر دعما لضحايا الحرب في لبنان   
الجمعة 17/7/1427 هـ - الموافق 11/8/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:17 (مكة المكرمة)، 21:17 (غرينتش)
دعم ضحايا الحرب على لبنان  بعائدات حفلات الفنانين العرب (رويترز-أرشيف)
تتواصل في المدن المصرية الحفلات الفنية والغنائية من أجل تقديم الدعم والتبرعات للضحايا وأسرهم، في الوقت الذي تشتد فيه المعارك في الجنوب اللبناني بين مقاتلي حزب الله والجيش الإسرائيلي.
 
ويقدم الفنان المصري محمد الحلو اليوم الخميس أولى هذه الحفلات التي جرى الإعداد لها خلال الأيام الماضية على المسرح الروماني بمدينة الإسكندرية، ويخصص دخل الحفل لدعم أسر الضحايا والشهداء اللبنانيين برعاية دار الأوبرا المصرية.
 
ويقدم الحلو في الحفل أغنية جديدة أعدها خصيصا بمناسبة العدوان الإسرائيلي عنوانها "سلام للبنان من مصر سلام" تقول كلماتها:
 
سلام للرجال في قانا والجنوب
سلام للجميع في صيدا وبيروت
سلام للتراب
سلام للسحاب للنهر والبيوت.
 
كما يحيي الفنان العراقي كاظم الساهر آخر أيام الشهر الجاري حفلا بدار الأوبرا يخصص دخله لمنكوبي الحرب في لبنان، كما يشارك مع مجموعة أخرى من النجوم في أوبريت "بنحبك يا لبنان" الذي يقدم في أستاد القاهرة الدولي أوائل الشهر المقبل ويخصص دخله بالكامل لصالح الضحايا.
 
وتشهد دار الأوبرا المصرية مساء غد الجمعة حفلا غنائيا ثانيا أعده وأشرف على تنفيذه الفنان العراقي نصير شمة، يقدم فيه للمرة الأولى أوبريت غنائي بعنوان "حماك الله يا لبنان" كتب كلماته الشاعر أسعد الغريري ولحنه نصير شمة.
 
وقال شمة أثناء بروفات الحفل أمس الأربعاء بدار الأوبرا المصرية إن الأوبريت ليس قاصرا على مأساة لبنان وحدها، وإنما يلفت النظر إلى المآسي العربية المختلفة في العراق وفلسطين وينبه إلى الخطر القائم الذي يهدد بابتلاع المنطقة كلها.
 
ويشارك في الأوبريت عدد من المطربين العرب بينهم المصريون خالد سليم ومي فاروق ووسام والعراقي ماجد المهندس والسوري مجد القاسم واللبنانية نسرين والبحريني عادل محمود والمغربية أسماء المنور والسعودي حسين قريش.


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة