المتوكل: منتخب المغرب خيب الآمال في كأس أفريقيا   
الخميس 1429/1/30 هـ - الموافق 7/2/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:14 (مكة المكرمة)، 21:14 (غرينتش)

مهاجم غانا أغوغو (يسار) يحاول تخطي مدافع المغرب أثناء لقاء الفريقين بكأس أفريقيا (رويترز)

انتقدت وزيرة الشباب والرياضة المغربية نوال المتوكل اليوم الأربعاء خروج منتخب بلادها من الدور الأول لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم الجارية حاليا في غانا واعتبرت أنه خيب آمال جميع المواطنين في البلاد.

وأمام إحدى لجان مجلس النواب قالت المتوكل -وهي بطلة عالمية سابقة لألعاب القوى- إن خيبة الأمل التي حدثت في غانا تتطلب معالجة شاملة نظرا لأن الرياضة ليست مجرد لهو وترفيه بقدر ما باتت تتشابك مع ما هو اقتصادي واجتماعي وتربوي وصحي.

وانطلقت المتوكل من ذلك لتؤكد أن الشأن الرياضي "بقدر ما هو مسؤولية وزارة الشباب والرياضة فإنه كذلك مسؤولية تتقاسمها كافة القطاعات الحكومية ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى القطاع الخاص بكل مكوناته".

في الوقت نفسه أعربت الوزيرة المغربية عن أملها في ألا تلقي إخفاقات المنتخب المغربي في غانا بظلالها على المشاركات المغربية في منافسات رياضية دولية أخرى خصوصا دورة الألعاب الأولمبية المقبلة التي تستضيفها العاصمة الصينية الصيف المقبل.

يذكر أن البرلمان المغربي شهد توجيه انتقادات إلى القائمين على قطاع الرياضة مستفسرين عن الأجر الحقيقي الذي يتقاضاه المدرب الفرنسي للمنتخب المغربي لكرة القدم هنري ميشال.

وكان ميشال عرضة للكثير من الانتقادات خاصة بعدما فشل في تشكيل فريق قوي يمثل المغرب لينتهي به الحال إلى خروج مؤسف من البطولة القارية بفوز واحد على ناميبيا مقابل خسارتين أمام غينيا وغانا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة