المواجهات الصعبة تبدأ اليوم ببطولة قطر لتنس السيدات   
الأربعاء 1426/1/15 هـ - الموافق 23/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 11:15 (مكة المكرمة)، 8:15 (غرينتش)

الفرنسية موريسمو المصنفة أولى تأمل في انتزاع اللقب القطري (الفرنسية)


 
تبدأ اليوم الأربعاء المواجهات الصعبة في بطولة قطر لتنس السيدات عندما تظهر المصنفات الأربع الأول في الملعب الرئيسي لمجمع خليفة الدولي للتنس بعد أن جنبتهن القرعة المشاركة في الدور الأول.
 
وستلتقي الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة أولى مع الصربية أنا إيفانوفيتش, والروسية ماريا شارابوفا الثانية مع الأرجنتينية جيزيلا دولكو والروسية أناستازيا ميسكينا الثالثة وحاملة اللقب في العامين الماضيين مع الإسبانية كونشيتا مارتينيز بينما تلعب الأسترالية أليسيا موليك المصنفة رابعة مع مواطنتها نيكول برات.
 
وتأهلت إيفانوفيتش بفوزها على الفنزويلية ماريا فينتو كابشي 6-1 و6-صفر في اليوم الأول، بينما تأهلت دولكو على حساب الإسبانية أنابيل غاريغيس 6-1 و1-6 و6-4.
 
وكانت مباريات اليوم الثاني التي جرت الثلاثاء شهدت خروج التونسية سليمة صفار التي تشارك ببطاقة دعوة من الاتحاد القطري، بخسارتها أمام الأسترالية برات 5-7 و2-6 علما بأنها كانت اللاعبة العربية الوحيدة في البطولة البالغ مجموع جوائزها 600 ألف دولار.
 

التونسية صفار ودعت البطولة مبكرا (الفرنسية)

إثبات الذات

من جهة أخرى أكدت الإسبانية المخضرمة كونشيتا مارتينيز وجودها في ملاعب التنس رغم عمرها الذي اقترب من الثالثة والثلاثين عندما نجحت في تحويل خسارتها أمام الإيطالية روبرتا فينشي في المجموعة الأولى 5-7 إلى فوز ساحق في المجموعتين الثانية والثالثة 6-صفر و6-2 لتتأهل لملاقاة مسكينا في الدور الثاني.
 
وكانت مارتينيز التي فازت ببطولة ويمبلدون الإنجليزية عام 1994 وتصدرت تصنيف اللاعبات المحترفات في العام التالي، عادت إلى الأضواء عندما فازت ببطولة باتايا التايلندية الشهر الماضي لتعوض غيابا طويلا عن الألقاب استمر خمس سنوات خاضت خلالها 88 بطولة.
 
وفي بقية المباريات بلغت السويسرية باتي شنايدر المصنفة خامسة الدور الثاني بفوز صعب على الصينية نا لي 7-5 و3-6 و7-5، واليابانية آي سوغياما على الاسترالية سامانتا ستوسور 6-2 و6-3, والروسية ماريا كيريلينكو بتغلبها على التشيكية لوسي سافاروفا 6-3 و6-1. 
 
وتأهلت السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا بفوزها على البلغارية ماغدالينا مالييفا 4-6 و6-4 و6-3، لتلاقي الروسية إيلينا بوفينا التي تغلبت على اليابانية شينوبو أساغوي في اليوم الأول للبطولة.
____________
الجزيرة نت
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة