ريال مدريد يطالب الاتحاد الإسباني باحترام راؤول   
الأربعاء 1428/10/6 هـ - الموافق 17/10/2007 م (آخر تحديث) الساعة 1:33 (مكة المكرمة)، 22:33 (غرينتش)
راؤول مازال بعيدا عن المنتخب رغم تألقه مع ريال مدريد (الفرنسية)
 
طالب نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم اتحاد الكرة المحلي بإبداء "المزيد من الاحترام" لقائد الفريق وهدافه راؤول غونزاليس، كما طالب مدرب المنتخب لويس أراغونيس بأن يكون "أقل حدة" في تعليقاته العلنية عن اللاعب.
 
وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية الرياضية في عدد الثلاثاء أن رئيس ريال مدريد رامون كالديرون أرسل خطابا إلى رئيس الاتحاد الإسباني أنخيل ماريا فيار في هذا الشأن، وهو ما يمثل سابقة نادرة في كرة القدم الإسبانية.
 
وجاء خطاب كالديرون ردا على التصريحات الغاضبة التي أدلها بها أراغونيس قبل أيام بعدما سأله الصحفيين عن سبب استبعاده لراؤول حيث ألمح إلى أن اللاعب لم يحقق إنجازات تذكر مع المنتخب الإسباني.
 
وفي تصريحات لقناة ريال مدريد التليفزيونية أعرب كالديرون عن أمله بألا يكون مستقبل راؤول الدولي قد انتهى، علما بأن اللاعب البالغ من العمر 30 عاما لم يشارك في أي مباراة لمنتخب بلاده منذ عام كامل بعدما ظل المهاجم الأساسي للفريق طيلة 10 أعوام.
 
وجاء استبعاد راؤول بعدما تردد عن خلافات مع مدربه في نهائيات كأس العالم 2006 عندما أبعد أراغونيس اللاعب عن التشكيل الأساسي.
 
رد متعقل
من جانبه بدا راؤول متعقلا في رده على تصريحات أراغونيس، حيث دعا وسائل الإعلام الإسبانية إلى التوقف عن الحديث عن موقفه من المنتخب والتركيز على مساندة الفريق لمساعدته على حسم التأهل لنهائيات كأس أمم أوروبا المقبلة.
 
وعلى هامش مشاركته في حملة لمكافحة الجوع، سفيرا لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)، قال راؤول إنه يريد تمثيل بلاده، لكنه أمر غير ممكن الآن وبالتالي فهو مستمر في اللعب لريال مدريد مع انتظار الفرصة.
 
يذكر أن راؤول هو أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ منتخب إسبانيا، حيث يبلغ رصيده 44 هدفا دوليا سجلها في 102 مباراة، وشارك مع المنتخب في كأس العالم ثلاث مرات وبطولة أوروبا مرتين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة