ارتفاع قتلى زلزال الصين وصعوبات بجهود الإغاثة   
الأربعاء 1435/10/10 هـ - الموافق 6/8/2014 م (آخر تحديث) الساعة 11:06 (مكة المكرمة)، 8:06 (غرينتش)

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب شرق الصين يوم الأحد الماضي إلى 589 قتيلا، وتواصل فرق الإنقاذ عملها في ظل ظروف جوية صعبة وصعوبات تحد من أدائها.

وسجلت وزارة الشؤون المدنية -في أحدث حصيلة لها- مقتل 589 شخصا وفقدان تسعة آخرين إضافة إلى إصابة أكثر من 2400. وأوضحت أن الزلزال الذي ضرب منطقة جبلية بمقاطعة يونان تسبب في انهيار أكثر من ثمانية آلاف منزل.

وقالت حكومة يونان إن الزلزال الذي بلغت قوته 6.1 درجات على مقياس ريختر كان الأكثر تدميرا والذي يشهده الإقليم منذ 14 عاما، حيث اضطرت السلطات إلى إجلاء 230 ألف شخص من منازلهم المنهارة والمناطق المعرضة للخطر.

ومازال الجيش وفرق الإنقاذ المدنية تواجه صعوبة لإرسال مساعدات طبية ومواد إغاثة للقرى النائية بالمنطقة الجبلية. ويعمل 18 ألف فرد من الجيش وفرق الإنقاذ على إزالة العوائق من الطرق ومحاولة تجفيف عدة بحيرات تشكلت بسبب الانهيارات الأرضية.

وأعيقت أعمال الإغاثة بفعل الأمطار الغزيرة والمئات من الهزات الارتدادية التي من الممكن أن تؤدي لوقوع مزيد من الانهيارات الأرضية.

ودعت السلطات المتطوعين إلى الابتعاد عن المنطقة المنكوبة لمنع الازدحام على الطرقات القليلة المفتوحة، وعدم إعاقة تنقل فرق الإنقاذ.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة