انسحاب إدميلسون من تشكيلة البرازيل   
الخميس 1427/5/4 هـ - الموافق 1/6/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:54 (مكة المكرمة)، 21:54 (غرينتش)

الإصابة تحرم إدميلسون من المشاركة مع منتخب بلاده في كأس العالم بألمانيا (الفرنسية)

تلقى المنتخب البرازيلي بطل العالم ضربة قاسية بانسحاب لاعب وسطه إدميلسون (برشلونة الإسباني) من التشكيلة التي ستشارك في نهائيات مونديال ألمانيا التي ستنطلق في 9 يونيو/ حزيران وتستمر حتى 9يوليو/تموز، وذلك لإصابة في غضروف ساقه اليمنى.

وسيكون لاعب ساو باولو مينيرو بديلا له في تشكيلة المدرب كارلوس ألبرتو باريرا.

ويعتبر إدميلسون (30 عاما) من العناصر المميزة في الوسط الدفاعي، لكنه لم يفرض نفسه أساسيا في تشكيلة باريرا وكان يأمل أن يحقق ذلك خلال مونديال ألمانيا, خصوصا بعدما ساهم في تتويج فريقه برشلونة بطلا للدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكان إدميلسون ضمن عداد المنتخب الذي توج بلقب النسخة السابقة للمونديال في اليابان وكوريا الجنوبية عام 2002 على حساب مضيف هذه النسخة المنتخب الألماني (صفر-2).

وفي المقابل, خاض بديله مينيرو (30 عاما) مباراتين فقط مع منتخب بلاده، الأولى عام 2001 أمام بيرو في تصفيات مونديال 2002 والثانية ودية أمام غواتيمالا عام 2005.

واختير مينيرو أفضل لاعب في الدوري المحلي ثلاث مرات (2000 و2004 و2005)، علما بأنه سجل هدف الفوز لفريقه ساو باولو أمام ليفربول الإنجليزي في نهائي بطولة العالم للأندية التي أقيمت في اليابان في سبتمبر/كانون الأول الماضي.

يشار إلى أن منتخب "سيليساو" تعرض لنفس الضربة قبيل انطلاق مونديال 2002 عندما أصيب لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي حاليا ومواطنه روما حينها إيمرسون خلال حصة تمرينية لعب خلالها دور حارس المرمى وكلفه ذلك الغياب عن النهائيات التي شهدت تتويج بلاده باللقب للمرة الخامسة في مسيرتها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة