أرازي للدور الثاني من بطولة قطر للتنس وخروج شوتلر   
الاثنين 1424/11/14 هـ - الموافق 5/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أرازي نجح في بلوغ الدور الثاني (الفرنسية)

الدوحة - عبد الحميد العداسي
تأهل اللاعب المغربي هشام أرازي المصنف الـ 20 في البطولة والـ 52 عالميا للدور الثاني من بطولة قطر إكسون موبيل 2004 للتنس الأرضي عقب فوزه على السويدي توماس إنكفيست بنتيجة 7-6 (بواقع 7-1 في شوط كسر التعادل) و2-6
و6-3.

وبعد أن حسم أرازي المجموعة الأول بصعوبة، ارتكب العديد من الأخطاء الأمر الذي جعله يخسر المجموعة الثانية بسهولة. ولكنه استعاد زمام المبادرة في المجموعة الثالثة وحسم المباراة لصالحه في غضون ساعتين وتسع دقائق.

إنكفيست لم يكن خصما سهلا لأرازي (الجزيرة نت)
وقال أرازي عقب فوزه إنه تأخر في المجموعة الثانية صفر-4 ولكنه حاول العودة في المباراة، مضيفا أن الأمر كان مهما بالنسبة له "فلو كان إنكفيست قد حسم المجموعة 6-صفر لمصلحته لكان دخل المجموعة الثالثة بالكثير من الثقة."

وأشار إلى أن إنكفيست لعب بشكل رائع في المجموعة الثانية "ولكن احتفاظي بإرسالي الثاني وثبات مستواي خلال المباراة مكنني من الحسم".

وسيواجه أرازي في الدور الثاني الفائز من مباراة الإيطالي فولاندري والأرجنتيني كاليري.

خروج شوتلر
شوتلر لم يستغل إصابة يوزني في المجموعة الثانية (الفرنسية)
من جهة أخرى خرج الألماني راينر شوتلر المصنف الثاني في البطولة والسادس عالميا من الدور الأول، بعد أن تغلب عليه الروسي ميخائيل يوزني 6-3 و7-6 (بواقع 7-5 في شوط كسر التعادل) في غضون ساعة وخمسين دقيقة.

وقال شوتلر إنه يشعر بخيبة أمل بعد الهزيمة، مشيرا إلى أن يوزني لعب بشكل رائع في المجموعة الأولى "ولكنني لم أستغل إصابته في المجموعة الثانية ولم ألعب بشكل هجومي كاف للتفوق عليه وأخفقت في حسم شوط كسر التعادل وفرض مجموعة حاسمة".

يوزني يتحدث عقب فوزه (الجزيرة نت)
أما الروسي يوزني فقد أكد أن المباراة كانت صعبة خاصة بالمجموعة الثانية عندما تعرض للإصابة وهو متقدم 4-2، "ولكنني تمكنت من حسم المباراة".

وسيواجه الروسي يوزني بالدور الثاني الأرميني سركيس سكسيان الفائز على الفرنسي غريغيوري كاراس 6-3 و0-3 و6-3 في غضون ساعتين و14 دقيقة.

تأهل أولريخ
وفي مباراة ثالثة تأهل اللاعب التشيكي بوهدان أولريخ المتأهل عن التصفيات ووصيف عام 2001، عقب فوزه على الألماني نيكولاس كيفر 6-2 و6-1 في غضون ساعة وست دقائق.

أولريخ يأمل المنافسة على اللقب (الفرنسية)

وقال أولريخ عقب فوزه للجزيرة نت إنه أحب اللعب في هذه البطولة التي يراها استعدادا جيدا لبطولة أستراليا المفتوحة، وعبر عن أمله في تكرار إنجازه الذي حققه في الدورة قبل عامين "وأرى أن ترتيبي العالمي الحالي رقم 240 جاء بسبب غيابي عن الملاعب ثمانية أشهر بسبب قرار إيقافي لتناول المنشطات.. والحمد لله أني برئت من هذه التهمة".

وفي بقية المباريات تأهل الإنجليزي تيم هنمان للدور الثاني عقب فوزه على الإسباني ديفد سانشيز 6-4 و6-صفر في غضون ساعة و15 دقيقة، والسويسري إيفو هوبيغير المتأهل عن التصفيات عقب فوزه على القطري سلطان خلفان 6-2و 6-2 في غضون ساعة ودقيقة واحدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة