غلاكسي إس5 بمعالج بمعمارية 64 بتا   
الأربعاء 17/1/1435 هـ - الموافق 20/11/2013 م (آخر تحديث) الساعة 17:13 (مكة المكرمة)، 14:13 (غرينتش)

معالجات هواتف سامسونغ الأخيرة من سلسلة غلاكسي تأتي بمعمارية 32 بتا (غيتي إيميجز-أرشيف)

ذكر تقرير لصحيفة كورية جنوبية أن مسؤولين من مواطنتها شركة سامسونغ اجتمعوا مع نظرائهم من شركة "آرم" البريطانية لصناعة المعالجات من أجل بحث خطة تطوير معالج جديد للجيل القادم بسلسلة هواتف غلاكسي بمعمارية 64 بتا.

وأوضح تقرير صحيفة "ذي كوريا هيرالد" الكورية الجنوبية نقلا عن مصدر مطلع أنه سيتم اعتماد معمارية 64 بتا بهاتف غلاكسي إس5 المقبل، في محاولة من سامسونغ اللحاق بركب منافستها الأميركية شركة أبل التي زودت هاتفها الأخير آيفون 5 إس بمعالج مطور بتلك المعمارية ليكون بذلك أول هاتف يعمل بتقنية 64 بتا في العالم.

ووفق التقرير فإن الاجتماع -الذي حضره أنطونيو فيانا نائب رئيس شركة "آرم" لشؤون التطوير- شهد كذلك مناقشة خطة إنتاج أول معالج بمعمارية 128 بتا، وخطة إطلاقه بالأسواق، حيث ينتظر أن يتم طرح أول الأجهزة المزودة بمعالج بهذه المعمارية خلال العامين المقبلين.

يُذكر أن شركة آرم تطور البنية المعمارية لنحو 95% من المعالجات المتوافرة بسوق الهواتف الذكية، وتتميز معالجاتها بانخفاض استهلاكها للطاقة، وتنافسها حاليا شركات أخرى مثل كوالكوم الأميركية، كما بدأت شركتا إنتل وإنفيديا الأميركيتان بتصنيع معالجات ذات استهلاك منخفض للطاقة في محاولة منهما لاقتطاع حصة من هذا السوق المتنامي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة