ستودماير يقود فينيكس للفوز في دوري السلة الأميركي   
السبت 1427/2/25 هـ - الموافق 25/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 15:10 (مكة المكرمة)، 12:10 (غرينتش)
لاعب نيو أورليانز ديفد ويست لدى تسجيله في سلة هيوستن (الأوروبية)

قاد لاعب الارتكاز المميز أماري ستودماير فينيكس صنز للفوز على بورتلاند تريل بليزرز 125-108 في أول مباراة له هذا الموسم بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته, فيما سقط دالاس مافريكس أمام غولدن ستيت ووريرز 121-122 ضمن منافسات دوري السلة الأميركي للمحترفين.
 
في المباراة الأولى, استقبلت جماهير فينيكس التي بلغ عددها حوالي 18 ألف متفرج ستودماير بطريقة رائعة ورد الأخير التحية بافتتاح التسجيل أمام بورتلاند، وبقيادة فريقه بنهاية اللقاء للفوز السادس والأربعين في 67 مباراة، معززا صدارته لمجموعة الهادي ومركزه الثالث بالمنطقة الغربية بتسجيله 20 نقطة و9 متابعات.
 
وقدم فينيكس بقيادة مايكل دانتوني الذي أكد أن اختياره كأفضل مدرب الموسم الماضي لم يأت من فراغ، أداء جماعيا رائعا وتجاوز 7 من لاعبيه حاجز العشر نقاط وكان أفضلهم ستودماير والـ"ماتريكس" شون ماريون برصيد 20 نقطة، وأضاف الأخير 7 متابعات.
 
في المباراة الثانية, تعملق جيسون ريتشاردسون وقاد غولدن ستيت لإسقاط صاحب الأرض دالاس, وسجل ريتشاردسون 40 نقطة بما فيها ثلاثية الفوز في الثانية الأخيرة ليجدد فريقه الفوز على دالاس بعدما أسقطه في المباراة السابقة بين الفريقين, وحقق غولدن فوزه التاسع والعشرين في 67 مباراة بالمركز الأخير في مجموعة الهادي الغربية.
 
من جهة أخرى, لم ينفع الأداء الرائع الذي قدمه العملاق الألماني ديرك نوفيتسكي الذي سجل 51 نقطة في تجنيب دالاس الهزيمة السادسة عشرة في 69 مباراة في المركز الثاني بمجموعة الجنوب الغربي والمنطقة الغربية خلف سان أنطونيو سبيرز حامل اللقب.
 
بقية النتائج
فاز يوستن روكتس على نيو أورليانز هورنتس بفارق نقطة واحدة 93-92 ونيوجيرسي نتس على مينيسوتا تمبروولفز 86-82 وواشنطن ويزاردز على يوتا جاز 109-97 وممفيس غريزليز على لوس أنجلوس كليبرز 95-85.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة