خسارة العراق وفوز عمان في مسابقة الكرة بألعاب آسيا   
الجمعة 1427/11/11 هـ - الموافق 1/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 16:11 (مكة المكرمة)، 13:11 (غرينتش)
رقابة ثلاثية من لاعبي كوريا الشمالية على لاعب سوري (الفرنسية)
 
خسر العراق أمام الصين صفر-1 وفازت عمان على ماليزيا 3-1 ضمن المجموعة الخامسة لمسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية "الدوحة 2006"، بينما شهدت المجموعة السادسة تعادل سوريا مع كوريا الشمالية سلبيا وفوز اليابان على باكستان 3-2.
 
في المباراة الأولى تلقت شباك العراقيين هدفا مبكرا عن طريق زهو هايبين في الدقيقة السابعة، ثم حاول المنتخب العراقي تدارك الموقف وكثف هجماته دون جدوى رغم النقص العددي في صفوف الصينيين بعد طرد زهانغ كي في الدقيقة 42 لتلقيه الإنذار الثاني.
 
وفي المباراة الثانية صمد منتخب ماليزيا 40 دقيقة قبل أن تتلقى شباكه هدفا عن طريق المدافع الماليزي فرحان نور، بينما شهد الشوط الثاني هدفين آخرين لعمان عن طريق إبراهيم الجيلاني (57) وبدر الميمني (90) بينما سجل محمد جعفر هدف ماليزيا الوحيد (62).
 
صراع على الكرة بين العماني فوزي بشير (يمين) والماليزي محمد (الفرنسية)
وفي الجولة الثانية التي تقام الأحد المقبل، ستلعب ماليزيا مع الصين، وعمان مع العراق.
 
وضمن المجموعة السادسة، سقط المنتخب السوري في فخ التعادل السلبي أمام نظيره الكوري الشمالي، بينما فازت اليابان على باكستان بثلاثة أهداف تناوب عليها هوندا دايسوكي (2) وهيرويوكي تانيغوتشي (32 و57)، مقابل هدفين لمحمد رسول (61) ونافيد أكرم (82).
 
وفي الجولة الثانية، ستلعب سوريا مع اليابان، وكوريا الشمالية مع باكستان.
  
وفي المجموعة الرابعة، استهل المنتخب الإيراني حملة الدفاع عن لقبه بنجاح بتغلبه على المالديف 3-1 حيث تقدمت إيران بهدفين مبكرين بواسطة أراش برهاني (15) ومازيار زاري (22)، وقلص علي أشهد الفارق في الدقيقة 78، قبل أن يسجل كولاكاج الهدف الثالث للإيرانيين في الدقيقة 86.
 
وضمن المجموعة ذاتها، تعادلت الهند مع هونغ كونغ 1-1 على الملعب ذاته، وجاء الهدفان في الدقائق الأخيرة بعد سلسلة من الفرص الضائعة، وتقدم المنتخب الهندي  بهدف باراديب باباتشا (89)، وأدرك كي سيو تشان التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
 
وفي الجولة الثانية، ستلعب الهند مع المالديف، وإيران مع هونغ كونغ.
 
جدير بالذكر أن منافسات كرة القدم بدأت بشكل مبكر بينما تفتتح البطولة رسميا مساء الجمعة في ملعب خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة