فالنسيا يقترب من التأهل بدوري أبطال أوروبا   
الخميس 1436/11/6 هـ - الموافق 20/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 1:35 (مكة المكرمة)، 22:35 (غرينتش)

حقق فالنسيا الإسباني فوزا ثمينا (3-1) على ضيفه موناكو الفرنسي، في قمة مباريات ذهاب الدور الحاسم المؤهل لمرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء الأربعاء، والتي شهدت فوز كل من سيلتيك الأسكتلندي وشاختار دونيتسك الأوكراني ودينامو زغرب الكرواتي.

واستغل فالنسيا عاملي الأرض والجمهور، ليحرز لاعبه رودريغو هدفا مبكرا في الدقيقة الرابعة، قبل أن يستعيد موناكو اتزانه في الشوط الثاني ويسجل ماريو باساليتش هدف التعادل في الدقيقة 49.

ولم يهنأ موناكو بتعادله طويلا، بعدما أضاف دانييل باريخو الهدف الثاني للإسبان في الدقيقة 59، قبل أن يسجل النجم الجزائري سفيان فيغولي الهدف الثالث للفريق الإسباني قبل النهاية بأربع دقائق.

ووضع فالنسيا بهذه النتيجة قدما في مرحلة المجموعات، حيث يكفيه الفوز أو التعادل أو حتى الخسارة بهدف نظيف في مباراة العودة التي ستقام الأسبوع المقبل في ملعب لويس الثاني (معقل موناكو) من أجل التأهل، في حين يتعين على موناكو -الذي صعد لدور الثمانية في البطولة الموسم الماضي- الفوز بهدفين نظيفين على الأقل، من أجل حجز بطاقة الصعود.

واكتفى سيلتيك بالفوز (3-2) على مالمو السويدي، ليصعب من مهمته في التأهل خلال مباراة العودة التي ستقام خارج ملعبه.

وحقق شاختار دونيتسك فوزا مهما (1-صفر) على مضيفه رابيد فيينا النمساوي، في حين انتزع دينامو زغرب الكرواتي فوزا ثمينا (2-1) من مضيفه سكينديربيو الألباني، بينما سقط بازل السويسري في فخ التعادل (2-2) مع ضيفه مكابي تل أبيب الإسرائيلي في الوقت القاتل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة