الأوكراني شفتشنكو يطرق أبواب تشلسي   
الخميس 1427/5/5 هـ - الموافق 1/6/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:14 (مكة المكرمة)، 22:14 (غرينتش)

شفتشنكو يقترب من مغادرة ميلان والانضمام لتشلسي (رويترز-أرشيف)

يخضع لاعب كرة القدم الأوكراني أندريه شفتشنكو مهاجم فريق ميلان الإيطالي للاختبارات الطبية اليوم في نادي تشلسي بطل الدوري الإنجليزي، فيما يبدو أنه مؤشر لاقتراب مغادرة اللاعب للنادي الإيطالي وانتقاله إلى النادي اللندني.

وأكد تشلسي في بيان رسمي نشر بموقعه على شبكة الإنترنت, أن ميلان منح الضوء الأخضر لشفتشنكو بالسفر إلى لندن والاتفاق على بنود العقد مع تشيلسي.

وانضم شفتشنكو (30 عاما) إلى ميلان عام 1999 قادما من دينامو كييف المسيطر على الألقاب في أوكرانيا. واستطاع أن يبني لنفسه شهرة كبيرة مع النادي الإيطالي, حيث توج معه بطلا للدوري عام 2004 بعد أن أحرز كأس إيطاليا عام 2003، وهدافا للدوري عامي 2000 و2004 وهو العام الذي حصل فيه على جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها سنويا مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب في أوروبا.

وأحرز مع ميلان أيضا لقب بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2003 وكأس السوبر الأوروبية في العام ذاته.

وفي حال إتمام الصفقة التي يتردد أنها بلغت 45 مليون يورو (57 مليون دولار), سيصبح شفتشنكو ثالث لاعب ينضم إلى تشلسي في الأسابيع الأخيرة بعد قائد منتخب ألمانيا مايكل بالاك والعاجي سولومون كالو.

على الجانب الآخر, يبدو أن ميلان يركز حاليا على قائد فريق ليفربول الإنجليزي ستيفن جيرارد, والذي يقدر ثمنه بمبلغ 25 مليون يورو (32 مليون دولار).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة