ليفني: نتنياهو سياسي صغير   
الاثنين 1430/9/18 هـ - الموافق 7/9/2009 م (آخر تحديث) الساعة 16:25 (مكة المكرمة)، 13:25 (غرينتش)
تسيبي ليفني وجهت انتقادات حادة لبنيامين نتنياهو (الفرنسية-أرشيف)
 
انتقدت رئيس المعارضة الإسرائيلية رئيس حزب كاديما تسيبي ليفني رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووصفته بأنه سياسي صغير يهتم فقط بالبقاء في منصبه، كما أنه يمتنع عن اتخاذ قرارات سياسية وتبني موقف واضح.
 
وفي مقابلة أجرتها معها إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين قالت ليفني إن نتنياهو لا يريد الحسم، موضحة أنها لا تقصد الحسم في مسألة بناء المستوطنات وإنما مسألة الدولتين.
 
وتابعت ليفني أنه على عكس رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون الذي قرر طريقه وقسّم حزبه الليكود فإن نتنياهو يريد إسكات الكتل اليمينية في تحالفه.
 
كما اتهمت ليفني نتنياهو بالمراوغة وأنه يقول شيئا في الغرفة وشيئا آخر خارجها وشيئا ثالثا للأميركيين وشيئا رابعا للعرب، في إشارة إلى ذريعة نتنياهو بأنه قرر تنفيذ أعمال بناء جديدة في مستوطنات الضفة الغربية لمنع معارضة أحزاب اليمين وأعضاء كنيست في حزب الليكود لخطوة تجميد أو تقليص أعمال البناء في المستوطنات.
 
وكان وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك صادق اليوم على خطة نتنياهو القاضية ببناء 455 وحدة سكنية جديدة في المستوطنات بالضفة الغربية.
 
من جهة أخرى، نفت ليفني تقارير تحدثت عن أنها تجري اتصالات مع نتنياهو حول إمكانية انضمام كاديما للحكومة وشددت على أنه لا أساس للصحة في هذه التقارير.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة