نصائح تنادي بطهي البصل الأخضر لتجنب التهاب الكبد   
الأحد 1424/9/23 هـ - الموافق 16/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

نصحت إدارة الأغذية والعقاقير المستهلكين الأميركيين بطهي البصل الأخضر كإجراء احترازي للوقاية من التهاب الكبد الوبائي، بعد أن أصاب المرض أكثر من 500 شخص في ولاية بنسلفانيا.

وقالت إدارة الصحة في بنسلفانيا في موقعها على الإنترنت إنه بحلول أمس تأكدت إصابة 510 أشخاص بالمرض في بنسلفانيا، وكانت السلطات الصحية في الولاية قد أكدت وفاة شخص واحد بسبب هذا المرض يوم الجمعة.

وقالت إدارة الأغذية والعقاقير إنه يبدو أن شحنات قليلة فقط من البصل الأخضر تلوثت بالفيروس المسبب للمرض، وأشارت إلى أن البصل الأخضر الذي تسبب في انتشار المرض في نفيسي مصدره المكسيك على ما يبدو وأن محققين يعملون مع مسؤولين مكسيكيين ويراقبون واردات معينة بحثا عن أدلة.

ونصحت الوكالة المستهلكين الراغبين في تقليل خطر الإصابة بالعدوى بطهي البصل الأخضر بالغلي أو التحمير، وأضافت أنه يتعين على المستهلكين القلقين من الإصابة بالمرض والذين يتناولون طعاما في مطاعم أو محال بيع أطعمة جاهزة أن يسألوا عن ما إذا كان الطعام يحتوي على بصل أخضر.

وعادة لا يشكل التهاب الكبد الوبائي خطرا على الحياة لكنه قد يسبب ارتفاعا في درجة الحرارة و إجهادا وقيئا و آلاما في البطن ونادرا ما يسبب الوفاة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة