المغربي العيناوي يفكر في اعتزال التنس   
الاثنين 1425/8/19 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)

العيناوي يفكر في الاعتزال بسبب تجدد إصابته (الفرنسية)

يبدو أن بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس التي انطلقت أمس الاثنين ستشهد نهاية المسيرة الاحترافية لعدد من لاعبي التنس العالميين، فبعد انتهاء اليوم الأول من البطولة قال المغربي يونس العيناوي إنه يفكر جديا في الاعتزال، أما الأميركي تود مارتن فقد أعلن اعتزاله بالفعل.

وقال العيناوي (31 عاما) إنه سيتخذ قراره النهائي خلال يومين أو ثلاثة، مشيرا إلى أن الفيصل في ذلك هو حالته الصحية، حيث سيعتزل بالتأكيد إذا وجد أنه بحاجة إلى إجراء عملية جراحية لأن ذلك يعني شهورا من الابتعاد يحتاج بعدها للبدء من نقطة الصفر في التصنيف العالمي للاعبين.

وكان العيناوي خرج من الدور الأول للبطولة الأميركية التي تقام على ملاعب فلاشينغ ميدوز بخسارته مساء أمس أمام الأميركي تايلور دنت 1-6 و1-2 قبل أن ينسحب بسبب الإصابة في قدمه اليمنى.

وسبق للعيناوي أن ابتعد عن الملاعب لمدة 6 أشهر هذا العام بسبب نفس الإصابة قبل أن يعود للمنافسات الدولية في دورة سينسيناتي الأميركية، علما أنه لم يشارك هذا الموسم إلا في خمس دورات فقط خرج منها جميعها في الدور الأول.

جدير بالذكر أن أبرز إنجازات العيناوي كانت بلوغه ربع نهائي بطولة الولايات المتحدة مرتين عامي 2002 و2003، فضلا عن وصوله للمركز الرابع عشر في الترتيب العالمي.

مارتن اختتم 15 عاما من احتراف التنس (الفرنسية-أرشيف)

مارتن يعتزل
من جهة أخرى أعلن لاعب التنس الأميركي المخضرم تود مارتن وضع نهاية لمسيرته الاحترافية التي استمرت على مدى 15 عاما, وذلك بعد خسارته أمام الفرنسي فابريس سانتورو 6-4 و4-6 و4-6 و5-7 في الدور الأول لفلاشينغ ميدوز.

وقال مارتن (34 عاما) إنه لم يعد يملك القوة لمواصلة مسيرته.

وكانت أفضل إنجازات مارتن بلوغه المركز الرابع في التصنيف العالمي عام 1999 عندما خاض المباراة النهائية لبطولة فلاشينغ ميدوز, كما سبق له بلوغ نهائي بطولة أستراليا المفتوحة عام 1994, وأحرز خلال مسيرته 8 ألقاب.

وأضاف مارتن أنه يريد تكريس وقته لابنته الصغيرة وأن يتوقف عن لعب التنس ليلعب دوره كرب أسرة.

فيدرر أعلن أنه يسعى بجدية للفوز بلقب البطولة (الفرنسية)

نتائج اليوم الأول
وكانت أبرز نتائج اليوم الأول للبطولة هي تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول بالفوز على الإسباني ألبرت كوستا 7-5 و6-2 و6-4، والأميركي أندري أغاسي المصنف سادسا بفوزه على مواطنه روبي غينبري 7-6 و6-4 و6-2، والأميركي ماردي فيش على الإسباني دافيد فيرير 7-5 و6-3 و6-2, والألماني نيكولاس كييفر على الفرنسي نيكولاس ماهو 6-3 و7-5 و6-2, والبلجيكي أوليفيه روشو على الكرواتي ماريو إنسيتش 7-5 و6-2 و7-6.

ولدى السيدات قدمت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة ثالثة بداية قوية وفازت على التشيكية ساندرا كلينوفا بسهولة 6-1 و6-3، كما فازت الأميركية جنيفر كابرياتي المصنفة ثامنة على التشيكية دينيزا شلادكوفا 2-6 و6-1 و6-2, وتغلبت الفرنسية ماريون بارتولي على الأميركية ميغان شونيسي 6-4 و6-4, وفازت السويسرية باتي شنايدر المصنفة خامسة عشرة على الإيطالية روبرتا فينكي 7-6 و6-صفر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة