روسي يفوز بجائزة إيطاليا الكبرى للدراجات النارية   
الأحد 1428/5/18 هـ - الموافق 3/6/2007 م (آخر تحديث) الساعة 23:00 (مكة المكرمة)، 20:00 (غرينتش)
فالنتينو روسي يتوسط داني بدروزا (يسار) وأليكس باروش (الأوروبية)

أحرز سائق ياماها الإيطالي فالنتينو روسي المركز الأول في منافسات فئة "موتو جي بي" ضمن جائزة إيطاليا الكبرى، المرحلة السادسة من بطولة العالم للدراجات النارية، اليوم الأحد على حلبة موجيلو.
 
وقطع روسي مسافة السباق البالغة 120.635 كلم في زمن قدره 42.42.385 دقيقة بمعدل سرعة وسطى تجاوز 169 كلم في الساعة، ليتقدم بفارق 3.074 ثوان على الإسباني داني بدروزا سائق هوندا الذي حل ثانيا وبفارق 5.956 ثوان على البرازيلي أليكس باروش (دوكاتي) صاحب المركز الثالث.
 
واكتفى الأسترالي كايسي ستونر سائق دوكاتي بالمركز الرابع في السباق الإيطالي ليحتفظ بصدارة الترتيب العام، لكنه بات يتقدم بتسع نقاط فقط عن روسي الذي تقدم للمركز الثاني أمام بدروزا.
 
جدير بالذكر أن هذا الفوز هو السادس لروسي على أرضه في موجيلو، والستون في الفئة الأعلى موتو جي  بي والـ86 في جميع الفئات التي تدرج فيها ضمن بطولة العالم للدراجات النارية.
 
بقية النتائج
وفي فئة 250 سم مكعب، أحرز الإسباني ألفارو باوتيستا (أبريليا) المركز الأول متقدما على أليكس دي أنجيليس من سان مارينو والإسباني الآخر هكتور باربيرا، فيما سقط الإسباني خورخي لورنزو متصدر الترتيب العام من السباق بسبب سقوط دراجته.
 
وفي فئة 125 سم مكعب، وجه الإسباني هكتور فاوبل ضربة مزدوجة حقق من خلالها المركز الأول في السباق وتصدر بالتالي الترتيب العام للبطولة حيث تقدم على زميليه في فريق أبريليا مواطنه سيرجيو خاديا والإيطالي سيموني كورزي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة