أتلتيكو مدريد يعود لسكة الانتصارات   
السبت 1437/4/28 هـ - الموافق 6/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:53 (مكة المكرمة)، 17:53 (غرينتش)

قلب أتلتيكو مدريد تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 3 -1 على إيبار السبت في المرحلة الـ23 من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليستعيد نغمة الانتصارات التي هجرته خلال ثلاثة أسابيع ويحتفل مهاجمه المخضرم فيرناندو توريس بهدفه رقم مائة.

وتحقق الانتصار الأول في آخر ثلاث مباريات خاضها أتلتيكو بالمسابقة ليرفع رصيده إلى 51 نقطة بالمركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف برشلونة الذي يستطيع الانفراد مجددا بالصدارة إذا حقق الفوز على مضيفه ليفانتي الأحد في مباراة أخرى بنفس المرحلة، وتتبقى لبرشلونة أيضا مباراة مؤجلة.

في المقابل، تجمد رصيد إيبار عند 33 نقطة في المركز الثامن بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي في المسابقة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم تحسن الأداء كثيرا في الشوط الثاني، ووقّع سيرخيو جونتان (كيكو) على هدف التقدم لإيبار في الدقيقة الـ46 ليهز شباك فريقه السابق.

ورد أتلتيكو بهدفين سجلهما خوسيه ماريا خيمينيز بالدقيقة الـ56 ليكون أول أهدافه بالمسابقة هذا الموسم، وتبعه ساول نيغويز في الدقيقة الـ63 بهدفه الثاني الموسم الحالي، قبل أن يحتفل توريس بهدفه رقم مئة بتسجيل الهدف الثالث بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

فياريال رفع رصيده إلى 45 نقطة وعزز موقعه في المركز الرابع (الأوروبية)

تعادل فياريال
وانتهت القمة بين أتلتيك بلباو وضيفه فياريال بالتعادل السلبي على ملعب "سان ماميس" في بلباو.
واكمل أتلتيك بلباو المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد اينياكي وليامس لتلقيه الإنذار الثاني (90)، قبل أن يتساوى الفريقان على أرضية الملعب بعد طرد الإيطالي دانييلي بونيرا لتلقيه الإنذار الثاني على التوالي في الدقيقة الرابعة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وعزز فياريال موقعه في المركز الرابع برصيد 45 نقطة مقابل 34 نقطة لاتلتيك بلباو السادس مؤقتا بفارق الأهداف أمام سلتا فيغو الذي يستضيف إشبيلية الخامس الأحد.

وعلى ملعب "كامبو دي فوتبول دي فاييكاس" في العاصمة، فاز رايو فايكانو على ضيفه لاس بالماس بهدفين نظيفين سجلهما الفنزويلي ميكو بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة (3) والبرتغالي بيبيه من تسديدة بيمناه من مسافة قريبة إثر تمريرة من ميكو (74).

ورفع رايو فايكانو رصيده إلى 23 نقطة وصعد إلى المركز الـ14 مقابل 21 نقطة للاس بالماس الذي تراجع إلى المركز الـ17.

ورفع رايو فايكانو رصيده إلى 23 نقطة وصعد إلى المركز الـ14 مقابل 21 نقطة للاس بالماس الذي تراجع إلى المركز الـ17.

ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 51 نقطة من 21 مباراة
2- أتلتيكو مدريد 51 من 23
3- ريال مدريد  47 من 22
4- فياريال  45 من 23
5- إشبيلية  36 من 22

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة