ماليزيا تعتقل إسلاميين على علاقة بزكريا موسوي   
الجمعة 1422/10/19 هـ - الموافق 4/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

رسم لمحاكمة زكريا موسوي أمام محكمة منهاتن الفدرالية (أرشيف)
اعتقلت الشرطة الماليزية 13 شخصا تشتبه بأنهم أعضاء في جماعة إسلامية لها صلات بزكريا موسوي الفرنسي من أصل مغربي الذي يحاكم في قضية هجمات 11 سبتمبر/ أيلول على الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء الماليزية عن المفتش العام للشرطة قوله إن المشتبه بهم الذين ينتمون إلى جناح من جماعة تطلق عليها السلطات الماليزية اسم "كومبولان ميليتان ماليزيا" كانت لهم علاقات مع موسوي عندما كان في ماليزيا بين 4 و15 سبتمبر/ أيلول 2000 ومرة أخرى في الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول من العام نفسه.

وقال المسؤول الأمني إن المشتبه بهم "اعتقلوا للاعتقاد بأنهم كانوا بصدد تنفيذ أنشطة تشكل تهديدا للأمن الوطني تتضمن عقد اجتماعات سرية تهدف في النهاية إلى إقامة دولة إسلامية". وأضاف أن هؤلاء اعتقلوا بين التاسع من ديسمبر/ كانون الأول والثالث من يناير/ كانون الثاني الحالي.

وكانت الشرطة قالت إن هذا التنظيم على اتصال بجماعات تتبنى أفكاره في إندونيسيا والفلبين ترغب في الإطاحة بحكومات هاتين الدولتين بالإضافة إلى ماليزيا لإقامة "نماذج خاصة بها من الدولة الإسلامية".

وقالت الشرطة إنها تحتجز بالفعل 25 عضوا آخرين من الجماعة نفسها كانوا قد اعتقلوا في أغسطس/ آب الماضي، وغالبيتهم أعضاء أو مؤيدون للحزب الإسلامي في ماليزيا الذي أدان الاعتقالات معتبرا أن لها دوافع سياسية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة