ربط مركز للسرطان بالأردن مع معهد أميركي متخصص   
الأحد 1425/1/8 هـ - الموافق 29/2/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

عمان/ الجزيرة نت

أعلن الأردن عن ربط مركز الحسين للسرطان اعتبارا من اليوم مع عدة مراكز متقدمة حول العالم لا سيما المعهد الوطني للسرطان في مدينة واشنطن.

فقد افتتحت الأميرة غيداء طلال شعبة متطورة للاتصال عن بعد للاستشارات الطبية بين مركز الحسين ومعهد واشنطن، وجهزت هذه الشعبة بتقنيات اتصال متعددة سمعية وبصرية تمكن الأطباء والمتخصصين من تبادل المعلومات والأبحاث مع نظرائهم في مناطق متعددة من العالم وبصورة دقيقة وواضحة وتبادل الرأي وتلقي الاستشارة حول الحالات المختلفة لمرض السرطان في ما بينهم.

وتم تطوير هذا النظام للاتصال عن بعد في مركز الحسين للسرطان من قبل مركز تكنولوجيا المعلومات التابع للمعاهد الوطنية للصحة في مدينة بيثيسدا في ولاية مريلاند الأميركية بالتعاون مع معهد السرطان الوطني بأميركا.

وقال وزير الصحة الأميركي عقب الافتتاح إنه بالرغم من قصر مدة التعاون بين مركز الحسين للسرطان ومعهد واشنطن للسرطان وضعف إمكانيات المركز فإن الإنجازات التي تحققت خلال العام الماضي كبيرة جدا.

وقال المسؤول الأميركي إنه بصدد وضع الأسس "لتشكيل ائتلاف حول مرض السرطان يضم ست جهات، هي الأردن ومصر والسلطة الفلسطينية وتركيا وقبرص وإسرائيل، وذلك بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة في تلك الدول في ما يختص بمرض السرطان، مؤكدا أن الأردن مؤهل ليقود هذا الائتلاف.

من جانبه قال مدير مركز الحسين للسرطان الدكتور سمير خليف إن ربط المركز مع معهد واشنطن هو جزء من خطوات متسارعة يسعى المركز لتحقيقها بما يمكنه من الاتصال والاحتكاك بالعالم الخارجي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة