التحالف يقصف مواقع للحوثيين بصنعاء وتعز   
الثلاثاء 1436/8/1 هـ - الموافق 19/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:19 (مكة المكرمة)، 17:19 (غرينتش)

أفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات التحالف الذي تقوده السعودية نفذت قصفا مكثفا على مواقع جماعة الحوثي والقوات الموالية لها في تعز، بعد أن شنت غارات على مخازن أسلحة في صنعاء، وقصفت مواقع أخرى في عدة مدن يمنية.

واستهدفت الغارات مخازن الأسلحة في جبل نقم شرقي صنعاء، وهو ما أدى لتصاعد أعمدة الدخان في المكان، حسب ما أفاد مراسل الجزيرة. وسمع دوي انفجارات عنيفة في أعقاب الغارات التي أحصتها وكالة الصحافة الفرنسية بسبع غارات على الأقل.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شهود عيان قولهم إن الغارات التي وقعت فجر اليوم الثلاثاء استهدفت مواقع الحرس الجمهوري في منطقة فج عطان جنوب صنعاء وفي جبل النهدين المطل على المدينة من الجهة الجنوبية الشرقية، كما استهدفت دار الرئاسة الذي يقع تحت جبل النهدين.

وهذه الضربات هي الأولى التي تستهدف صنعاء منذ انتهاء هدنة مدتها خمسة أيام يوم الأحد. لكن العمليات العسكرية استؤنفت أمس الاثنين في محافظة صعدة في شمال اليمن وفي مدينة عدن بجنوب البلاد.

وقالت وكالة الأناضول إن طائرة تابعة للتحالف قصفت في وقت سابق من اليوم منزل أحمد علي عبد الله صالح نجل الرئيس المخلوع جنوبي صنعاء.

دبابة تابعة للمقاومة الشعبية تطلق قذيفة في عدن قبل أيام (رويترز)

وقال مصدر أمني للوكالة إن "طائرة للتحالف شنت صباح اليوم غارة واحدة على منزل نجل الرئيس المخلوع في حي عطان جنوبي صنعاء".

وتحدث شهود عيان عن أعمدة دخان تتصاعد من المكان، لكنهم لم يستطيعوا تأكيد ما إذا كان نجل صالح موجودا في المنزل، وما إذا كانت هناك خسائر بشرية بشكل عام.

غارات في الجنوب
وقال مراسل الجزيرة في اليمن إن طائرات التحالف أغارت في وقت سابق أيضا على مواقع عسكرية لجماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وتجمعاتهم في عدن والضالع ولحج بجنوب اليمن.

وكانت طائرات التحالف قد شنت مساء أمس غارات على معسكر العند ومحيطه بمحافظة لحج خلفت خسائر كبيرة، وذلك بحسب شهود عيان.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان قولهم إن ألسنة اللهب اندلعت في معسكر العند عقب غارات من طائرات التحالف استهدفت أسلحة ثقيلة (دبابات ومدافع وصواريخ كاتيوشا) وألحقت بها أضرارا بالغة.

كما شنت طائرات تابعة للتحالف مساء أمس غارات على مواقع وتحصينات للحوثيين قرب القصر الجمهوري وسوق جياش في مدينة صعدة معقل الحوثيين.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن عدد الغارات التي شنها طيران التحالف في محافظة صعدة، والتي استهدفت تجمعات للحوثيين ومخازن أسلحة في المناطق القريبة من الحدود السعودية، بلغت أكثر من 15 غارة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة