ماتورانا يعود إلى تدريب منتخب كولوميبا   
السبت 3/10/1423 هـ - الموافق 7/12/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
فرانشيسكو ماتورانا

وقع المدرب فرانشيسكو ماتورانا عقدا لمدة أربعة أعوام ونصف ليكون مجددا المدير الفني للمنتخب الكولومبي حسبما أعلن رئيس الاتحاد الكولومبي لكرة القدم أوسكار إستودييو أمس الجمعة.

وقال ماتورانا مدرب الهلال السعودي السابق في مؤتمر صحفي أثناء تقديمه من قبل إستودييو "أعتقد أني أملك ما يكفي من الخبرة لأعود إلى منصبي, وأنا سعيد وأشعر بأني مؤهل للنجاح".

مسيرة تدريبية حافلة
وخلال مسيرته التدريبية الحافلة قاد ماتورانا منتخب بلاده كولومبيا في فترته الذهبية إذ تأهل إلى نهائيات بطولتي كأس العالم 1990 في إيطاليا و1994 في الولايات المتحدة و2001 في كوبا أميركا عندما أحرز اللقب على أرضه.

وأشرف ماتورانا أيضا على تدريب منتخبات كوستاريكا وإكوادور وبيرو وأندية أميركا كالي الكولومبي وأتلتيكو ناسيونال وميلوناريوس الكولومبي إضافة إلى نادي بلد الوليد الإسباني.

وبقي منصب مدرب المنتخب الكولومبي الذي فشل في التأهل إلى كأس العالم 2002 شاغرا منذ يناير/ كانون الثاني الماضي تاريخ نهاية عقد ماتورانا إذ انتقل بعده مباشرة إلى تدريب الهلال اعتبارا من فبراير/ شباط إلى أن استقال من منصبه بداية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

الهدف كوبا أميركا وكأس العالم 2006
وستكون المهمة الأولى لماتورانا (52 عاما) قيادة كولومبيا إلى كأس الأمم الأميركية الجنوبية (كوبا أميركا) 2004 في بيرو ونهائيات مونديال 2006 المقررة في ألمانيا, وسيساعده خايمي دي لا بافا الذي قاد فريق أميركا دي كالي لإحراز لقب الدوري في السنوات الثلاث الأخيرة.

وكان الاتحاد الكولومبي أعلن تعاقده مع ماتورانا في السابع من الشهر الماضي لكن ماتورانا الذي شارك مع منتخب بلاده لاعبا في مونديالي 1978 في الأرجنتين و1982 في إسبانيا, نفى أن يكون وقع عقدا معه.

وسيبدأ ماتورانا مهامه اعتبارا من فبراير/ شباط المقبل حيث يلعب فريقه مباراة ودية مع سلوفينيا وأخرى مع كوريا الجنوبية في سول في مارس/ آذار, وثالثة مع سويسرا في جنيف في أبريل/ نيسان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة